الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أردان يقدم تقريرا حول علاقة السلطة بحركة المقاطعة

2019-07-14 12:39:50 PM
أردان يقدم تقريرا حول علاقة السلطة بحركة المقاطعة
وزير الأمن العام والشؤون الإستراتيجية في حكومة الاحتلال، جلعاد أردان

 

الحدث ـ محمد بدر

قدم وزير الأمن العام والشؤون الإستراتيجية في حكومة الاحتلال، جلعاد أردان، تقريراً في اجتماع مجلس الوزراء "حول التحريض الذي تقوده السلطة الفلسطينية وتعزيز علاقاتها مع حركات المقاطعة"، بحسب ما أوردت القناة العبرية السابعة.

وقال أردان "أعتقد أن الملاحظة المهمة والرئيسية التي اكتشفناها خلال الأشهر الستة الماضية هو زيادة قوة العلاقة بين السلطة الفلسطينية وحركة المقاطعة".

وأضاف: أي شخص يعتقد أن هناك شريكًا في الجانب الفلسطيني هو في الحقيقة مخدوع، أعتقد أن التقرير الذي نقدمه اليوم ينص بشكل لا لبس فيه على أن الرئيس محمود عباس وكبار مسؤولي السلطة الفلسطينية جميعهم يسيرون في اتجاه واحد؛ هو نزع الشرعية عن إسرائيل كدولة.

وذكر الوزير الإسرائيلي أن هناك خطوات ينبغي اتخاذها نتيجة للبيانات الواردة في التقرير، و"يجب التعبير عن هذا لاحقًا في نشاطنا السياسي. ونحن نعمل أيضًا بشكل مستمر لتقليل مصادر تمويل منظمات المقاطعة".

وزعم أردان قائلاً: "لقد نجحنا في هزيمة منظمات المقاطعة مرة تلو الأخرى.. هذا لا يعني أن التحدي المتمثل في نزع الشرعية عن دولة إسرائيل ليس تحديًا كبيرًا على المدى المتوسط ​​والطويل".

وقال أردان: "نرحب بأي محاولة لدعم العملية السياسية في الشرق الأوسط، لكن لا يمكننا أن نكون ساذجين عندما يتم توجه الرئيس عباس ومقربيه هو نزع الشرعية عن إسرائيل".