الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب: الديمقراطيون يقفون إلى جانب من يكره إسرائيل

2019-07-15 10:31:25 AM
ترامب: الديمقراطيون يقفون إلى جانب من يكره إسرائيل
الرئيس الأمريكي ترامب

 

الحدث ـ محمد بدر

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الحزب الديمقراطي، بسبب انتقادات الأخير اللاذعة التي وجهها لترامب، بعد دعوته لمجموعة من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين "للعودة إلى البلدان الفقيرة المنكوبة بالجريمة".

واتهم الحزب الديمقراطي ترامب بالعنصرية، وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إنه يريد تحويل الولايات المتحدة إلى مجتمع من البيض.

وقال ترامب ردا على حديث بيلوسي "إنه لأمر محزن حقاً أن نرى الديمقراطيين يقفون مع أشخاص يتحدثون بشكل سيء عن بلدنا، ويكرهون إسرائيل أيضًا بشغف".

وأضاف ترامب: في كل مرة يوجهون انتقاداتهم باتجاهنا، يصفوننا بالعنصريين، بمن فيهم  نانسي بيلوسي.

وتابع ترامب "يجب أن لا نلتزم الصمت في وجه لغتهم المقيتة والكثير من الأشياء الفظيعة التي يقولونها عن الولايات المتحدة، وإذا كان الحزب الديمقراطي يريد مواصلة إلقاء اللوم علينا في ردنا على مثل هذا السلوك المشين، فإننا ننتظره في صندوق الاقتراع في عام 2020".

ويأتي هذا السجال بين ترامب والديمقراطيين، بعد مطالبة ترامب عضو الكونغرس ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز بالرحيل من الولايات المتحدة إلى بلدها الأصلي دون أن يسمها بالاسم.

وقالت ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، مؤخرا، إن الولايات المتحدة تدير معسكرات اعتقال على حدودها الجنوبية. في الماضي، قالت إن قطع المساعدات العسكرية والاقتصادية عن إسرائيل يجب أن يكون "على الطاولة".

كما واتهمت منظمة "الأيباك" بالتأثير المفرط في السياسة الأمريكية، منتقدة قوة المنظمة اليهودية الأمريكية في الولايات المتحدة.