الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يعلن نجاح منظومة الدفاع (أرو 3) ضد الصواريخ البالستية

2019-07-28 11:20:10 AM
جيش الاحتلال يعلن نجاح منظومة الدفاع (أرو 3) ضد الصواريخ البالستية
الصواريخ البالستية

 

الحدث ـ محمد بدر

أعلنت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن الانتهاء من سلسلة من التجارب على منظومة "أرو 3" في ألاسكا. وقادت هذه التجارب وزارة جيش الاحتلال وصناعات الطيران الإسرائيلية، بمشاركة صناعات الدفاع والقوات الجوية في المجال التجريبي الأمريكي، ومركز "هوما" لبحوث تطوير الصواريخ في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال موقع واللا العبري، "أثبت سلسلة من التجارب، قدرة ضرب الأهداف على ارتفاعات عالية خارج الغلاف الجوي، وخلال هذه التجارب، تم استخدام رادار AN / TPY 2 الأمريكي، وأثبت نجاح الاتصال التشغيلي بين الأنظمة، ويأتي سبب التجربة في ألاسكا، بسبب عدم المقدرة على إجراء الاختبارات في إسرائيل".

وأضاف الموقع: إن مشروع "أرو 3"، والمعروف باسم "طبقة الاعتراض العليا في نظام الدفاع الجوي"؛ سيشكل خط الدفاع الأول عن إسرائيل في حالة إطلاق الصواريخ الباليستية من الدول المعادية، وفي مقدمتها إيران.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في بداية اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد، إن "أرو 3 يعترض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي، والتجارب كانت ناجحة، والاستهداف كان دقيقا، وإسرائيل اليوم لديها القدرة على العمل ضد الصواريخ الباليستية التي تطلق علينا من إيران أو أي مكان آخر، وهذا إنجاز هائل لأمن إسرائيل، وسيعلم أعداؤنا أننا في الدفاع والهجوم سنكون مقتدرين".