الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صحيفة إسرائيلية: للكهانية والفاشية مستقبل مشرق في إسرائيل

2019-07-28 12:26:20 PM
صحيفة إسرائيلية: للكهانية والفاشية مستقبل مشرق في إسرائيل
جيش الاحتلال يعتدي على فلسطيني

 

الحدث ـ محمد بدر

أظهر استطلاع جديد أجراه منتدى الشرق الأوسط، أن 79٪ من اليهود في "إسرائيل" مقتنعون أن سلوك المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين "متردد ومتخوف للغاية"؛ فيما يعتقد 82٪ من اليهود أن سياسة الحكومة تجاه حماس "لينة للغاية". 

وأشار الاستطلاع، أن 82% من اليهود يعتقدون أن مصدر الصراع هو عدم رغبة الفلسطينيين في الاعتراف بـ"إسرائيل"، فيما يرى 76٪ من اليهود أن المفاوضات مع الفلسطينيين يجب أن تتم فقط بعد اعترافهم بـ"إسرائيل".

وقالت صحيفة هآرتس العبرية، إن منتدى الشرق الأوسط هو منظمة أمريكية محافظة تدعم اليمين الإسرائيلي، وأن الواقع السياسي في إسرائيل في السنوات الأخيرة يثبت أن نتائج هذا الاستطلاع تعكس بشكل صحيح آراء الجمهور اليهودي في "إسرائيل".

وأضافت الصحيفة: هناك نقطتان أساسيتان يثبتهما الاستطلاع؛ إذا اعتقد 82٪ من اليهود الإسرائيليين أن مصدر النزاع هو بسبب أن الفلسطينيين لا يعترفون بإسرائيل، فهذا يعني أن 82٪ من اليهود الإسرائيليين لا يرون في المستوطنات مشكلة.

وتابعت الصحيفة: إذا كان حوالي 80 ٪ من اليهود في إسرائيل يعتقدون أن موقف المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين "متردد ومتخوف للغاية"، فإن الكهانية والفاشية هن صاحبات المستقبل المشرق هنا.

وأشارت الصحيفة، أن الجنرالات ورؤساء الأركان وضباط الشاباك والموساد لم يعودوا مقدسين في نظر الجمهور اليهودي، لأن هذا الجمهور يطمح بمقاربة أكثر وحشية وعنف وقمع للفلسطينيين.