الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فريدمان: نؤمن بحكم ذاتي للفلسطينيين

2019-07-31 07:33:28 PM
فريدمان:  نؤمن بحكم ذاتي للفلسطينيين
السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان

 

الحدث العربي والدولي

قال ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي لدى إسرائيل، عما إذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ملتزم بحل الدولتين، إن كلمة دولة تحمل كثيرا من المعاني.

ويعتقد فريدمان، أن طاقم إعداد خطة السلام الأمريكية يؤمنون بضمان حكم ذاتي للفلسطينيين؛ وذلك بحسب شبكة "CNN".

وتطرق السفير الأمريكي لدى إسرائيل أثناء مقابلة مع شبكة CNN إلى مسألة ما إذا كان الرئيس الأمريكي ترامب ملتزمًا بحل الدولتين، فقال: "لم نستخدم هذا المصطلح، لكن هذا ليس لأننا نحاول الترويج لفكرة الدولة الواحدة. بل لأن كلمة دولة تحمل في طياتها الكثير من المعاني".

وتابع فريدمان، قائلا: نحن نؤمن بالحكم الذاتي الفلسطيني. نحن نؤمن بسلطة ذاتية مدنية للفلسطينيين. ونعتقد أن هذا الحكم الذاتي يجب أن يمتد إلى حدٍ لا يمكنه أن يعرض أمن دولة إسرائيل للخطر.

وشدد ديفيد فريدمان، أحد أقطاب الطاقم الأمريكي لخطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، على أن أمريكا تؤمن بالحكم الذاتي للفلسطينيين دون تهديد إسرائيل.

وفي السياق نفسه، وصل جاريد كوشنير، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، إلى إسرائيل، ضمن جولة يجريها في المنطقة، استعدادا لنشر تفاصيل الخطة الأمريكية لحل الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني.

أفادت القناة العبرية الـ "13"، مساء اليوم، الأربعاء، أن جاريد كوشنير وصل إلى إسرائيل قادماً من الأردن، في زيارة تستغرق عدة ساعات، يلتقي خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامن نتنياهو.