الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موقع أمني إسرائيلي: إيران ستهاجم البحرية الإسرائيلية في الخليج

2019-08-12 01:41:30 PM
موقع أمني إسرائيلي: إيران ستهاجم البحرية الإسرائيلية في الخليج
أرشيفية

الحدث - محمد بدر

قال موقع تيك ديبكا العبري، المتخصص في الشؤون الأمنية، إن إيران لن تبقى صامتة أمام مشاركة البحرية الإسرائيلية في القوة البحرية، التي دعت الولايات المتحدة لتشكيلها، بهدف ضمان أمن السفن والناقلات التجارية في الخليج.

وأشار الموقع، أن سياسة الجمهورية الإسلامية منذ الثورة الإسلامية عام 1979، تستند إلى إبعاد جيوش الأعداء عن حدود إيران، ولذلك فإنه من غير المقبول لدى الإيرانيين أن يكون هناك أي تواجد إسرائيلي في منطقة الخليج.

وأوضح الموقع، أن التهديدات الإيرانية الأخيرة بأن وصول البحرية الإسرائيلية إلى الخليج سوف يشعل الحرب، تأتي في سياق السياسة الإيرانية، التي ترفض أي وجود للأعداء على حدودها.

مؤخرا، قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنكسيري في مقابلة مع قناة "الميادين" اللبنانية، إن "أي تواجد غير قانوني للصهاينة في مياه الخليج يمكن أن يشعل حربا".

ويرى الموقع، أن تصريح تنكسيري ليس تهديدا فارغا، وينبغي ألا يتوقع أحد أن الإيرانيين لن يهاجموا القوات البحرية الإسرائيلية في منطقة الخليج، بالإضافة للأهداف الأمريكية والبريطانية والسعودية والإماراتية.

واعتبر الموقع، أن هذه التطورات تعني بالنسبة لإسرائيل، فتح الجبهة العسكرية رقم 5 مع إيران، بالإضافة إلى الجبهات في سوريا والعراق ولبنان وقطاع غزة.