الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير إسرائيلي يدلي باعتراف خطير بخصوص قطاع غزة

2019-08-19 10:20:29 AM
وزير إسرائيلي يدلي باعتراف خطير بخصوص قطاع غزة
وزير الطاقة وعضو الكابينيت الإسرائيلي، يوفال شتاينتسأن

 

 الحدث ـ محمد بدر

اعترف وزير الطاقة وعضو الكابينيت الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، أن "إسرائيل" لا تملك أي حل لمنع التهديد القائم في قطاع غزة.

وقال الوزير الإسرائيلي، "إن لم يكن هناك خيار، سنبدأ بعملية عسكرية، لكن دعونا لا ننسى أنه لا يوجد حل طويل الأمد لغزة".

وأضاف شتاينتس مهاجما بني غانتس: أن تكون جنرالا هذا لا يعني بالضرورة أنك تفهم بالأمن، وغانتس من معارضي إعادة احتلال غزة.

يوم أمس، قال رئيس بلدية سديروت ألون دفيدي، إن على الحكومة الإسرائيلية أن تأمر جيش الاحتلال بتوجيه ضربة قاصمة لحركة حماس في قطاع غزة.

وشدد دفيدي، على أنه يجب أن تركز الجهود في هذه المرحلة (قبل الانتخابات) على النشاط السياسي للتهيئة لعملية عسكرية واسعة، على أن تبدأ العملية العسكرية الواسعة في القطاع بعد الانتخابات المقرر إجراؤها في سبتمبر القادم.

 واتهم رئيس بلدية سديروت، جيش الاحتلال، بتنفيذ هجمات رمزية في القطاع كرد فعل على إطلاق الصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة، مؤكدا أن الردود يجب أن تكون مؤلمة، على حد وصفه.

وقالت القناة العبرية الثانية، إن سكان مستوطنات غلاف غزة ينظرون لسياسات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تجاه غزة، على أنها "ضعيفة وجبانة ومتساهلة ومليئة بالأكاذيب والأعذار".

وفقا للقناة، يطالب عدد كبير من المستوطنين في الغلاف بتنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد فصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع، لأن ذلك قد يمنحهم فترة طويلة نسبيا من الهدوء بحسب تقديراتهم.

وقال أوفير ليبشتاين، رئيس المجلس الاستيطاني "شاعر هنيغب": مرة أخرى، نجد أنفسنا في الملاجئ، لقد أثبتت الأحداث في نهاية الأسبوع الماضي أن سياسة الاحتواء فشلت فشلاً ذريعًا. يجب أن تتغير المعادلة.