الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقتل مستوطنة وإصابتان خطيرتان في عملية تفجير قرب رام الله (فيديو+ صور)

من عائلة واحدة

2019-08-23 10:47:45 AM
مقتل مستوطنة وإصابتان خطيرتان في عملية تفجير قرب رام الله (فيديو+ صور)

 الحدث- محمد بدر 

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن مستوطنة إسرائيلية قد قتلت، فيما أصيب اثنان آخران بجراح خطيرة في عملية تفجير عبوة ناسفة في مستوطنة "دولف" المقامة على بلدة كفر نعمة بالقرب من مدينة رام الله.

وقال موقع 0404 الإسرائيلي إن المستوطنة في حالة موت سريري بينما أحد المصابين الآخرين حالته خطيرة جدا، في حين أن حالة المصاب الآخر وصفت بالخطيرة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: "بأنه تم تلقي تقرير عن تفجير قرب مستوطنة دولف وقوات الجيش وصلت للمكان وبدأت عمليات تمشيط وبحث."

ووفقا لصحيفة معاريف، فإن المستوطنين الثلاثة من عائلة واحدة، وكانوا يتواجدون بالقرب من الحدود الفاصلة بين المستوطنة والقرى الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة، أنه في يونيو عام 2015، قتل مستوطن وأصيب آخر برصاص مقاوم فلسطيني في نفس المنطقة، حيث أطلق المقاوم النار على المستوطنين من نقطة صفر، قبل أن ينسحب من المكان.

وسائل إعلام إسرائيلية، نقلت عن جيش الاحتلال طلبه إلى المستوطنين بالقرب من رام الله البقاء في منازلهم إثر عملية التفجير بينما قامت مروحيات الاحتلال بنقل المصابين إلى المستشفى، وشرعت بأعمال تمشيط في المكان.

من جهته، علق افيغدور ليبرمان، وزير جيش الاحتلال السابق، بالقول إن: "عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو المستسلمة."

عملية تفجير في رام الله


عملية تفجير رام الله