الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

6 طرق تخلصك من النعاس أثناء العمل

2019-08-26 09:31:41 AM
6 طرق تخلصك من النعاس أثناء العمل
تعبيرية

الحدث لايت

الكثير منا يغلب عليه النعاس في أوقات العمل ولا سيما بعد الغداء، لذلك نلجأ لاستخدام الكثير من المنبهات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي، للشعور باليقظة، وهو ما يؤثر سلباً في الجهاز العصبي.

ونشر موقع "بولد سكاي" طرقاً صحية يمكن اتباعها للتغلب على مشلكة النعاس أثناء العمل:

 1 - الشعور بالنعاس بعد الغداء هو شيء يتعرض له الكثيرون أثناء العمل، لذلك عندما تشعر بالنعاس، اترك مقعدك وابدأ في المشي السريع في الخارج أو حتى داخل المكتب لمدة 5-10 دقائق.

 2- أخذ نفس عميق يساعد فى توفير الطاقة اللازمة للجسم، ويمكن القيام بذلك بسهولة فى مكتبك، بالجلوس فى وضع مستقيم وأخذ نفس عميق، وقم بذلك لمدة من 2 إلى 3 دقائق.

3 - التدليك، إذا كنت تشعر بالنعاس فى وقت الظهيرة يجب إجراء التدليك البسيط حول جبينك لمدة من 2 إلى 3 دقائق، فإنه يساعد فى التخلص من التوتر ويجعل عقلك نشيطاً.

 4 - الجلوس على كرسي مكتبك، ورفع ذراعيك ببطء بشكل مستقيم فوق رأسك مع أخذ نفس عميق.

 5- القيام بتمارين للرقبة، فإذا كنت جالساً لفترة طويلة على كرسي مكتبك فإنه يؤثر على رقبتك، فإن استخدام يدك اليمنى فى تدليك رقبتك يجعلك أكثر نشاطاً.

 6 - إذا كنت تشعر بالنعاس عند الجلوس على مكتبك فحرك كتفك في حركات دائرية، وقم بتحريك رقبتك وكتفيك للوراء بلطف وببطء، وذلك لمدة دقيقتين فهذا يعطيك شعوراً بالاسترخاء، ويوفر لك أيضاً الطاقة التي تحتاجها.