السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موقع إسرائيلي يلمح لتعثر التحقيقات في عملية رام الله

2019-09-04 08:54:42 AM
موقع إسرائيلي يلمح لتعثر التحقيقات في عملية رام الله
بالقرب من مكان حدوث العملية

الحدث ـ محمد بدر

قال موقع واللا العبري، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قاد جهودا مشتركة مع جهاز الشاباك الإسرائيلي في إطار ملاحقته لمنفذي عملية رام الله، وأسفرت هذه الملاحقة عن اعتقال عدد من المشتبه بهم وجميعهم يقبعون في التحقيق لدى جهاز الشاباك.

وأوضح الموقع نقلا عن مصادر أمنية، أنه من الواضح أن منفذي الهجوم لا ينتمون لظاهرة العمليات الفردية ولم يقوموا بهذه العملية تحت تأثير "التحريض"، ولكن وفي المقابل ليس مؤكدا إن كانت المجموعة المنفذة تتلقى أوامر وتعليمات وتوجيهات من قطاع غزة أو مجموعة محلية.

وفقا لمراسل الموقع العسكري، يتعين على محققي الشاباك بعد حملة الاعتقالات الأخيرة، معرفة من ساعد المجموعة ومن مولها وجندها وليس فقط من ساعد في انسحابها من منطقة العملية، لأن ما يجري في حقيقته حرب عقول، حيث إن المجموعات العسكرية بدأت تتدرب على مواجهة التحقيق، وإذا كان أفراد المجموعة أسرى محررين وخضعوا للتحقيق قبل المرة، فستكون المهمة معقدة وصعبة جدا، على حد وصفه.

وختم الموقع العبري، قائلا: كل ما نحتاج إليه هو الصبر، والثقة التامة بالشاباك، فقد يتعين على الشاباك تنفيذ اعتقالات أخرى والمزيد من الوقت في التحقيق، وحتى تتضح الصورة ككل، فإن علينا انتظار البيان الرسمي للشاباك.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت حملة اعتقالات بعد عملية رام الله، التي وقعت قبل أسبوعين، وأسفرت عن مقتل مستوطنة إسرائيلية، من خلال تفجير عبوة ناسفة.