الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقربون من جرينبلات يكشفون سبب استقالته ونتنياهو وترامب يعلقان

2019-09-06 09:54:11 AM
مقربون من جرينبلات يكشفون سبب استقالته ونتنياهو وترامب يعلقان
جرينبلات

  الحدث- محمد بدر

أعلن جيسون جرينبلات، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، عن نيته الاستقالة من منصبه بعد أن يتم الإعلان رسميا عن "صفقة القرن".

وقال جرينبلات في تغريدة في حسابه على تويتر: "شكرًا لك يا سيادة الرئيس ترامب، لقد كان شرفًا كبيرًا لي، وأنا ممتن جدًا للعمل على تحسين حياة ملايين الإسرائيليين والفلسطينيين وغيرهم". 

كما شكر جرينبلات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو: "شكرًا لك، لقد تشرفت بالعمل معكم طوال العامين ونصف العام الماضيين وأتطلع إلى مواصلة العمل معك في المستقبل القريب".

وقالت صحف ومواقع إسرائيلية، إن الإعلان عن استقالة جرينبلات فاجأ الإسرائيليين والفلسطينيين الذين كان غرينبلات على اتصال معهم، على الرغم من أنه ذكر سابقا أنه لن يبقى في منصبه أكثر من عامين.

 وقال مقربون من جرينبلات، إن الأيام الطويلة التي قضاها بعيدًا عن زوجته وأطفاله الستة أثرت عليه وأنه يريد حاليًا قضاء المزيد من الوقت معهم.

وعلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استقالة جرينبلات بالقول: "بعد ثلاث سنوات في البيت الأبيض، سيغادر جيسون جرينبلات إلى القطاع الخاص. كان جيسون عضوًا مخلصًا ورائعًا ومدافعًا رائعًا. لن أنسى تفانيه لإسرائيل ومحاولة تحقيق السلام بينها وبين الفلسطينيين. جيسون! "

كما وعلق رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على استقالة جرينبلات قائلاً: "أود أن أشكر جيسون جرينبلات على عمله المتفاني من أجل الأمن والسلام، ولأنه لم يتردد للحظة في قول الحقيقة عن إسرائيل أمام جميع منتقديها. شكراً لك يا جيسون."