الإثنين  16 أيلول 2019
LOGO

النائب العام: قضية إسراء غريب لا علاقة لها بما يسمى الشرف

2019-09-12 11:54:38 AM
النائب العام: قضية إسراء غريب لا علاقة لها بما يسمى الشرف
مؤتمر صحفي في رام الله للإعلان عن نتائج التحقيقات المتعلقة بقضية إسراء غريب

 

متابعة الحدث - سجود عاصي

أكد النائب العام المستشار أكرم الخطيب، خلال مؤتمر صحفي في رام الله للإعلان عن نتائج التحقيقات المتعلقة بقضية إسراء غريب، على أن القضية لا علاقة لها بما يسمى الشرف.

وأوضح النائب العام، أنه تقرر التحفظ على الجثة وإحالتها إلى الطب الشرعي لوجود شبهة جنائية وتكليف الطبيب الشرعي أشرف القاضي للوقوف على السبب المباشر للوفاة. 

وبحسب النائب العام، فإنه تم استخراج عينات السموم وإرسالها إلى الأردن، وإجراء فحص عينات الأنسجة في مجمع فلسطين الطبي، حيث تم تشكيل فريق تحقيق متخصص مكون من نيابة بيت لحم ونيابة حماية الأسرة ونيابة الجرائم الإلكترونية بمساندة من الشرطة الفلسطينية.

وتبين نتائج التحقيقات، أنه تم استدعاء أشخاص لسماع شهاداتهم من بينهم عائلة وأقارب وأصدقاء "المغدورة" والعاملين في المراكز الطبية التي استقبلت فيها وغيرهم من الشهود، وتم كذلك ضبط كافة الأجهزة الإلكترونية التي تتعلق بالأشخاص الذين وردت أسماؤهم في التحقيق وتم مراجعة ملفاتها كافة والمحذوفة منها، وهو ما ارتكزت عليه التحقيقات بشكل أساسي إضافة إلى رصد وتحليل كل ما نشر على وسائل الإعلام.. 

وأوضح الخطيب، أن نتائج التحقيقات أفضت إلى أن غريب لم تسقط من على شرفة المنزل وأن هذا الادعاء غير صحيح وتم اختلاقه لحرف التحقيق عن مساره، وثبت أن دخولها للمرة الأولى إلى المستشفى كان بسبب تعرضها لعنف أسري.

وبحسب نتائج التحقيقات التي أعلن عنها، فإن سبب الوفاة هو قصور حاد في الجهاز التنفسي نتيجة تجمع الهواء في المنصف والأنسجة نتيجة الإصابات المتعددة التي تعرضت لها المغدورة من ضرب أدى إلى وفاتها بما يشكل أركان وعناصر جريمة قتل. ومن خلال الادلة تم إدانة كل من  (م.ص) و (ذ.غ) و(أ.غ) بتهمة الضرب المفضي إلى القتل.