الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فصائل المقاومة: ملتزمون بإرادة المجموع الوطني والانتخابات الشاملة

2019-10-09 03:20:08 PM
فصائل المقاومة: ملتزمون بإرادة المجموع الوطني والانتخابات الشاملة
فصائل المقاومة

 

 الحدث الفلسطيني 

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، على أهمية الالتزام بإرادة المجموع الوطني الفلسطيني والتي وردت في رؤية الفصائل الثمانية التي دعت إلى إجراء انتخابات فلسطينية شاملة على مستوى الرئاسة والتشريعي لمن أراد والمجلس الوطني وعلى قاعد التوافق الوطني الذي يجعلها محطة لتجاوز الانقسام وتحقيق الشراكة الوطنية.

وأكدت الفصائل في بيان صحفي، عقب اجتماع عقدته في مدينة غزة، إن "الاعتداءات الصهيونية تتواصل بحق قضيتنا الفلسطينية، باستمرار المعارك البطولية التي يخوضها أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، وتصاعد الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى، والتغول الاستيطاني لأراضي الضفة، والحصار الذي يلقي بظلاله على غزة منذ أكثر من ١٢ عامًا".

وأشارت إلى أن ما زال الاضطهاد الظالم لأهلنا في مخيمات اللجوء بهدف الترحيل أو التوطين، في ظل حالة التهافت العربي للتطبيع مع الكيان، في محاولة بائسة لكي وعي الأمة الحرة.

وأكدت على أن الأسرى داخل السجون أنهم على رأس أولويات المقاومة، مضيفا "سننجز وعد التحرير قريبًا بإذن الله"، داعيًا جماهير شعبنا لتصعيد الفعاليات المساندة للأسرى الذين يسطرون ملحمة البطولة في مواجهة إدارة السجون.

كما دعت الفلسطينيين في القدس والضفة والداخل المحتل للرباط في المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية تصدياً للاقتحامات الإسرائيلية المتزايدة، ولتصعيد المواجهة مع المحتل لإرباك حساباته.

وأكدت الفصائل على أن اللاجئين هم ضيوف في أماكن تواجدهم حتى التحرير الشامل وتحقيق العودة.

وجددت الفصائل التأكيد على الموقف الثابت في دعم استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها كاملة، مثمنة جهود الهيئة الوطنية العليا لقيادة المسيرة.

وحول التطبيع مع الاحتلال، أكدت الفصائل رفضها حيث "يهدف لجعل الكيان الصهيوني جزءًا طبيعياً في المنطقة، ولن نغفر لمن يفرط في تضحيات شعبنا وآلامه ويسعى لكسب مصالح فئوية شخصية على حساب حقوقنا وثوابتنا".

ودعت في ختام بيانها جماهير الأمة للوقوف أمام مسؤولياتها بحق قضيتها المركزية فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته التي تدافع عن كرامة الامة ومقدساتها.