الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسيرة مركبات من مجد الكروم إلى القدس احتجاجا على تفشي العنف والجريمة

2019-10-10 09:08:19 AM
مسيرة مركبات من مجد الكروم إلى القدس احتجاجا على تفشي العنف والجريمة
قافلة سياراة تتجه للقدس المحتلة للاحتجاج على تفشي الجريمة

 

 الحدث48

احتشدت مئات السيارات، صباح اليوم، في بلدة مجد الكروم بالداخل المحتل، وانطلقت في مسيرة باتجاه القدس، لتنظم تظاهرة احتجاج على تواطؤ الحكومة والشرطة الإسرائيلية في تفشي العنف الجريمة في أراضي الـ48.

وسار موكب المسيرة من قرية مجد الكروم، ليلتحم معها على الطريق إلى القدس مركبات أخرى في تجمعات على مفرق الناعمة في شفاعمرو، ومدخل كفر قرع وقاع أفراح زميرو في قلنسوة، وحديقة العجمي في يافا، ومفرق السقاطي في النقب، وفي طريقها إلى القدس.

وقال رئيس لجنة المتابعة العربية العليا محمد بركة، إن هناك تواطؤا من قبل الشرطة الإسرائيلية، وليس قضية إهمال أو خلل في عملها، وهي عقلية متأصلة عبر عنها وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان قبل عدة أيام، عندما قال إنه "يتعامل مع المجتمع العربي كمجتمع متوحش وعنيف".

وبين أن مظاهرة قطرية، ستنظم الثلاثاء المقبل، أمام مركز الشرطة في مدينة الناصرة، يتبعها مظاهرة أخرى أمام مقر شرطة المركز في مدينة الرملة، وتنصب خيمة احتجاج في القدس في نهاية الشهر الجاري، يرافقها تنظيم إضراب عن الطعام.

وكانت أقرت لجنة المتابعة جملة من الفعاليات الاحتجاجية، خلال اجتماع لها عقد في مدينة طمرة، السبت الماضي، لمواصلة الحملة الشعبية لاجتثاث العنف والجريمة، وبضمنها الإضراب العام وتنظيم مظاهرات قطرية، وقافلة مركبات احتجاجية.

وبالأمس قتل الشاب بهاء عرار (في الثلاثينات من عمره)، وأصيب آخرون، في جريمة إطلاق نار وقعت في بلدة جلجولية بأراضي الـ1948.

وارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي بأراضي الـ48 إلى 73 شخصا، بينهم 11 امرأة، منذ مطلع العام الجاري 2019 ولغاية اليوم، فيما قُتل 76 مواطنا عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة في العام الماضي 2018، ما يعني ارتفاعا بنسبة 67% على عدد ضحايا جرائم القتل.