الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صدر حديثاً عن الدار العربية للعلوم ناشرون

2019-10-23 03:58:55 PM
صدر حديثاً عن الدار العربية للعلوم ناشرون
الدار العربية للعلوم ناشرون

 

 الحدث الثقافي 

 صدر حديثاً عن الدار العربية للعلوم ناشرون :

  1.  رواية الكاتب صخر عرب "ضربة شمس: سيرة المملوك الضائع الأمير حسن المصري" وهو الفتى الذي خُطف حينما كان في الثامنة من عمره من قريتهكفر أخشويش، على أيدي لصوص البشر من الأعراب، وبقي مع النخاسين تّجار الرقيق، إلى أن باعوه إلى المماليك، فنشأ بينهم وهو ما يزال. في طفولته المبكرة، وحينما وصل إلى سن البلوغ تعلّم الفروسية وتدرب على القتال، وتفوق على أقرانه حتى جيء به إلى السلطان المنصور، قلاوون المُعظم وهو تاسع ملوك التُرك في بلاد مصر والشام، فصار جندياً أميراً ومحارباً في مصر وبلاد الشام ضد التتار والفرنج.
  2. صدر كتاب "البيداء.. وأخواتها" للأديب والقاص السعودي عمر طاهر زيلع ويضم الكتاب: "البيداء في طبعتها الرابعة"، "دعوة للقمر، في طبعتها الثانية"، "أمومة في طبعتها الأولى". بالإضافة إلى "القشور"، قصة طويلة في طبعتها الثالثة. و"مسرحية تكريم فرج أو (جازة بوبل) في طبعتها الثانية. وهي نصوص كُتبت بين عامي 1395ه و1425م.
  3. في كتابها "مبادئ الإحصاء الوصفي" توضّح الكاتبة الدكتورة هدوقة حسيبة موضوعات أساسية ومختارة من الإحصاء الوصفي بما يتلاءم مع خطة الإحصاء لطلبة الجامعات في كليات العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير وعلوم المجتمع، وقد تمّ توزيع الموضوعات على عدد من الفصول. وفي نهاية الكتاب توجد تمارين وتدريبات مختصرة وشاملة، ليتمكّن الطالب من خلالها قياس مدى فهمه واستيعابه لمواضيع الكتاب.
  4. يرصد كتاب "الأوبرا في الصين" ثلاثة ألوانٍ من الفنون، تتضمنها الأوبرا الصينية وهي: الغناء الذي يرافقه الرقص الفلكلوري، والحوار الذي يرافقه الرقص الفولكلوري، والحوار الذي يرافقه الغناء، والمسرحية الهزلية.