الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حمودة لـ"الحدث": توقعات بانخفاض أسعار الكهرباء في الضفة الغربية بنسبة 7%

2015-01-22 12:01:59 PM
حمودة لـ
صورة ارشيفية
 
الحدث- فرح المصري
 
قال مساعد المدير العام لشؤون التطوير والتخطيط الاستراتيجي في شركة كهرباء محافظة القدس، علي حموده: "إن انخفاض أسعار الكهرباء للاستخدام المنزلي في إسرائيل بنسبة 10,05%، سيكون له انعكاسات ايجابية على انخفاض أسعار الكهرباء في الضفة الغربية ولكن بنسبة أقل تقارب 7%".
 
وأضاف: "أن إسرائيل تتكلم عن انخفاض سعر سلة التعريفات التي لديهم بقيمة 10%، ونحن ننتظر السعر الذي سيبيعونه لنا فيه، وهذا يرتبط ارتباطا وثيقا بالأسعار اللي سنشتريها منهم هل هي 10% أم أقل".
 
وفي السياق ذاته، نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" أن هيئة الكهرباء قررت تخفيض أسعار الكهرباء للاستخدام المنزلي في إسرائيل 10,05%، وسيبدأ العمل في هذا التخفيض بداية الشهر المقبل، وبهذا الانخفاض فإن سعر الكهرباء سيصبح 48,60 أغورة لكل كيلو واط، بدلا من السعر الحالي 54,03 أغورة للكيلو واط.
 

وحول قرار إسرائيل بتخفيض حصة الضفة الغربية من الكهرباء، قال حمودة لـ"الحدث": "إن هذه القضية ما زالت قائمة والموضوع ما زال معقد، والجانب الإسرائيلي لم يقدم أي إضافة في أدوات الربط وخاصة لمنطقة رام لله بسبب تراكم الديون، الأمر الذي سيحد من قدرة الشركة في تقديم خدمات متواصلة وبنوعية جيدة للمشتركين، ونحن الآن رفعنا قضايا على شركة الكهرباء الإسرائيلية في المحاكم لأننا دفعنا تكاليف مطالبة جديدة لمنطقة رام لله منذ أكثر من سنيتين،وإلى الآن لم يضيفوا لنا أي روابط جديدة".