الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشرطة الإسرائيلية تطلب فحص هواتف مقربين من نتنياهو

2019-10-29 08:42:59 AM
الشرطة الإسرائيلية تطلب فحص هواتف مقربين من نتنياهو
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

 

 

 الحدث ـ محمد بدر

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن شرطة الاحتلال الإسرائيلية ستطلب اليوم الثلاثاء، السماح لها بفحص الهواتف المحمولة لكل من يونيتان يوريك المستشار الإعلامي لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ومدير الحملة الانتخابية لحزب الليكود عوفر جولان. 

وأوضحت الصحيفة أن هذا الطلب يأتي كجزء من التحقيق في قضية مضايقة شاهد الدولة شلومو فليبر ومحاولة التأثير على شهادته ضد نتنياهو.

وقال ممثل الشرطة إنه تقرر أيضا التحقيق في ادعاءات المستشار الإعلامي لنتنياهو يوريك، والتي قال فيها إن محققا من الوحدة 433 المتخصصة في قضايا الفساد، قام  بتفتيش واسترجاع التفاصيل من هاتفه المحمول.

وفقًا لادعاء يوريك، طلب المحقق منه أن يفتح هاتفه الخلوي والاطلاع على محادثات مع جولان، دون أن يبلغه بأنه بإمكانه الرفض، كما أن المحقق قام بالاطلاع على رسائل أخرى.

ومن المتوقع أن ترد الشرطة على المستشار القانوني لحكومة الاحتلال مع توضيح ما إذا كان المحقق قد تعامل مع محتوى الهاتف الخلوي خلافًا للقوانين التي تحكم عمل الشرطة بعدم الاطلاع على الهواتف المصادرة.

 وهاجم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أمس، الشرطة، معتبرا أن التجسس على هواتف الأفراد بمثابة هجوم على "الديمقراطية الإسرائيلية" وحق خصوصية الأفراد.

وقال نتنياهو "لا نعيش في ظل نظام بوليسي ويجب ألا نتصرف على هذا النحو". مؤكدا على أنه يتوجب على الشرطة التدقيق والتحقيق في قضايا تسريب المكالمات التي تخصه وغيره.