الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

النتيجة المالية لكأس العالم الأخيرة 4 مليارات دولار للفيفا مقابل 100 مليون دولار للبرازيل

2015-01-22 02:03:42 PM
النتيجة المالية لكأس العالم الأخيرة 4 مليارات دولار للفيفا مقابل 100 مليون دولار للبرازيل
صورة ارشيفية

 

الحدث-وكالات

 

ربحت الفيفا قرابة 4 مليارات دولار مقابل 100 مليون دولار قدمتها للبرازيل التي أنفقت 15 مليار دولار تقريبا على تنظيم كأس العالم الأخيرة التي فازت بها ألمانيا. وأعلنت الفيفا أمس على لسان أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالكة، في ساوباولو تقديم 100 مليون دولار في أعمال التنمية الرياضية والاجتماعية في البرازيل، التي استضافت مونديال 2014، الذي توجت به ألمانيا.
 
وقال فالكة في مؤتمر صحافي: «يقولون إن فيفا يأتي إلى الدولة، ويأخذ الأموال، ويرحل في النهاية هذا ليس حقيقياً. الفيفا ملتزم بتنمية كرة القدم في كل الدول التي تنظم البطولات»، وأضاف أن «البرازيل نظمت مونديالاً رائعاً» بحسب صحيفة الحياة. يشير موقع بزنس إنسايدر أن البرازيل دفعت قرابة 15 مليار دولار كلفة تنظيم كأس العالم الأخيرة لكنها لم تحصل من فيفا سوى على 100 مليون دولار على شكل دعم لعيادات ومشاريع رياضية.
 
وأعلن فالكة في ملعب أرينا كورينثاينز عن تخصيص 100 مليون دولار للاتحاد البرازيلي لكرة القدم كجزء من «إرث» مونديال البرازيل. وقال: «الإرث أكبر من الأموال، فالملاعب الـ12 التي تم بناؤها أو ترميمها تستخدم الآن. والنجاح الأكبر في أن كل الجمهور قال إنه يريد العودة للبرازيل، وهي دولة اكتسبت بعداً دولياً جديداً في السياحة». يذكر أن أموال «فيفا» سيتم استثمارها في البنية التحتية الرياضية وتنمية رياضة كرة القدم في الأعمار السنية الصغيرة وفي أوساط الفتيات في الولايات الـ15 البرازيلية التي لم تستضف مباريات المونديال، فضلاً عن مشروعات اجتماعية وعامة مثل الوقاية الصحية والتعليم.