الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الضابطة الجمركية وشركة جوال تبحثان سبل التعاون للحد من الممارسات الإسرائيلية غير المشروعة

2015-01-22 04:51:48 PM
الضابطة الجمركية وشركة جوال تبحثان سبل التعاون للحد من الممارسات الإسرائيلية غير المشروعة
صورة ارشيفية

 

الحدث-رام الله

قام العميد إبراهيم الجزرة،قائد جهاز الضابطة الجمركية الفلسطينية بعد زيارة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتوجه إلى شركة الاتصالات الخليويةجوال، وذلك للاطلاع على حجم الخسائر التي تتكبدها شركات الاتصالات الفلسطينية وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل عام جراء الانتهاكات التي تقوم بها شركات الاتصالات الإسرائيلية للسوق الفلسطيني. وقد كان في استقباله كل من السيد عبد المجيد ملحم مدير عام شركة الاتصالات الخليوية جوال، والسيد عماد اللحام، مدير إدراة العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية.
 
وخلال الزيارة لشركة جوال، بحث الطرفان سبل التعاون من أجل مواجهة هذه الخسائر والتخفيف منها، حيث تقوم شركات الاتصالات الإسرائيلية بتقديم خدماتها في مناطق السلطة الفلسطينية بصورة غير شرعية وغير قانونية.
 
وأكد العميد إبراهيم الجزرة أن الضابطة الجمركية تحرص على مراقبة السوق الفلسطيني وضبط البضائع والخدمات التي يتم تقديمها بصورة غير مشروعة. وشدد على أهمية التعاون ما بين الضابطة الجمركية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركات الاتصالات الفلسطينية كافة، وذلك من أجل مواجهة الانتهاكات التي تمارسها شركات الاتصالات الإسرائيلية في مناطق السلطة الفلسطينية بما يسهم في التخفيف من آثار خسائر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وثمّن العميد الجزرة التعاون القائم ما بين الضابطة الجمركية وشركة جوال ومدى استجابتها لحاجة السوق الفلسطيني، مُشيداً بالخدمات التي تقدمها الشركة من أجل خدمة القطاعات المختلفة في فلسطين بما يسهم في النهوض بهذه القطاعات.
 
بدوره شكر السيد عبد المجيد ملحم  العميد الجزرة على هذه الزيارة، مثمناً دور الضابطة الجمركية الفلسطينية وحرصها على تنظيف السوق الفلسطينية من الخدمات والبضائع المهربة التي تُنافس بصورة غير شريفة الخدمات والمنتجات الفلسطينية. وأكد أن جوال ستكون ملتزمة بكافة أشكال التعاون مع الضابطة الجمركية من أجل تحقيق جميع أهدافها في حماية المنتجات الفلسطينية من القرصنة.
 
وأوضح ملحم أن شركات الاتصالات الإسرائيلية تقوم بالترويج لخدماتها وطرحها في السوق الفلسطينية دون الحصول على التراخيص اللازمة،  والذي يمثل شكلاً من أشكال المنافسة غير القانونية مع شركات الاتصالات الفلسطينية. وأضاف أن شركات الاتصالات في فلسطين لا تزال تواجه المعيقات من قبل السلطات الإسرائيلية لإدخال معدات الاتصالات والتكنولوجيا، والذي بدوره يعيق من تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.