الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رجا الخالدي مديرا عاما لمعهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس)

2019-11-03 02:45:22 PM
رجا الخالدي مديرا عاما لمعهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس)
الأستاذ رجا الخالدي

 

 

الحدث الإقتصادي 

عيّن مجلس أمناء معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) الأستاذ رجا الخالدي مديرا عاما للمعهد اعتبارا من بداية تشرين الثاني الحالي خلفا للدكتور نبيل قسيس، المدير العام السابق الذي تنتهي فترة خدمته للمعهد، والممتدة لست سنوات، نهاية تشرين أول 2019.

وقد رحب رئيس مجلس أمناء ماس، الدكتور محمد نصر، بالمدير العام الجديد، مؤكدا على ثقته بأن تقلّد الخالدي للمنصب سيساهم في الحفاظ على مسيرة المعهد وتطوير دوره في خدمة التنمية الفلسطينية.

كما وجه مجلس الأمناء الشكر للدكتور قسيس على جهوده الاستثنائية أثناء فترة إشغاله للمنصب، وأشاد بالتطورات الملموسة التي حققها المعهد خلال فترة إدارته، وتمنى له التوفيق في مهامه المستقبلية.

ويجدر الذكر أن الخالدي قد شغل منصب منسق البحوث في ماس منذ العام 2016. وكان قد عمل في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) في الفترة 1985 - 2013، وكان منسقاً لبرنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (2000 - 2006). وقد أمضى سنواته الخمس الأخيرة في الأونكتاد رئيساً لمكتب مدير شعبة العولمة والسياسات التنموية التي قادت تجاوب الأونكتاد مع الأزمة العالمية الاقتصادية وحضورها لاجتماعات مجموعة الـ 20 (20-G). وكان عضواً استشارياً لمؤسسة التعاون وعضواً مؤسساً لصندوق إغاثة الأسرة في فلسطين (جنيف)، كما كان عضواً في مجلس أمناء ماس من 2007-2013. وأعدّ السيد الخالدي ونشر العديد من الأبحاث والتقارير حول الأوضاع الاقتصادية والسياسات التنموية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وحول الاقتصاد العربي في إسرائيل.