الأحد  08 كانون الأول 2019
LOGO

كم عرض ريال مدريد على مورينيو لمنعه من تدريب توتنهام؟

2019-12-02 10:53:45 AM
كم عرض ريال مدريد على مورينيو لمنعه من تدريب توتنهام؟
جوزيه مورينيو

 

 الحدث الرياضي 

 فجرت إحدى الصحف البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل، بالكشف عما فعله رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، لمنع البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو من تدريب توتنهام، وأيضًا موقف المدرب من العرض المدريدي المغري، قبل أن يتخذ قراره النهائي بشأن مستقبله صباح الأربعاء قبل الماضي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن رئيس النادي الملكي كان يرغب في الاحتفاظ بمورينيو، ليبقى على أهبة الاستعداد لتسلم مقاليد حكم “سانتياغو بيرنابيو” من الفرنسي زين الدين زيدان، إذا عادت الانتكاسات في المرحلة القادمة، أو إذا أراد النادي إقالته في أي وقت.

وادعى التقرير، أن بيريز أوصى المسؤولين في اللوس بلانكوس بإغراء “سبيشال وان” بحوالي 12 مليون يورو، مقابل أن يجلس في قائمة الانتظار والاستمرار في عمله كمحلل في الشبكات التلفزيونية العالمية، إلى أن يستمع لقرار انتهاء ولاية زيزو الثانية في أي وقت.

وأوضح المصدر، أن مورينيو صدم الرئيس التاريخي للميرينغي برفض الفكرة بُرمتها، أولاً لعدم قدرته على تحمل الابتعاد عن مجاله المفضل أكثر من الأشهر الـ11 الماضية التي قضاها إما في المنزل أو في العمل الإعلامي أو التجاري، ثانيًا لشغفه بالعمل في توتنهام، حيث يراه الخيار المثالي بالنسبة له في المرحلة الحالية.

وفي الختام، لفت إلى أن ظهور ملامح نجاة زيدان من مقصلة الإقالة، بفضل الاستفاقة الأخيرة للفريق على مستوى الأداء والنتائج، جعل مورينيو يُعيد حساباته بشأن مستقبله، ويُفضل استغلال فرصة توتنهام المتاحة، بدلاً من انتظار المجهول في المستقبل.

وتولى المدرب البرتغالي القيادة الفنية للفريق اللندني خلفًا للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، الذي احتفظ بمنصبه خمس سنوات، وفي مبارياته الثلاث الأولى في البريميرليغ ودوري الأبطال، لم يعرف المو سوى طعم الانتصارات، ليعود بالفريق إلى المركز الخامس –بشكل مؤقت- في جدول الترتيب العام، بعدما كان في المركز الرابع عشر، بالإضافة إلى ذلك ضمن التأهل لدور الـ16 للبطولة الأوروبية.