الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محمد بن راشد يطلق مبادرة “سقيا الإمارات” لمساعدة خمسة ملايين شخص حول العالم

2014-06-28 09:27:28 PM
محمد بن راشد يطلق مبادرة “سقيا الإمارات” لمساعدة خمسة ملايين شخص حول العالم
صورة ارشيفية
 
 
 
 
محمد بن راشد يطلق مبادرة "سقيا الإمارات" لمساعدة 5 ملاين شخص حول العالم
 
 
أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن بدء مبادرة “سقيا الإمارات” لتوفير مياه الشرب الصالحة لخمسة ملايين شخص في البلدان التي تعاني من نقص المياه. وتهدف المبادرة، التي من المقرر أن تبدأ مع بداية شهر رمضان، إلى حفر الآبار في المناطق التي تعاني من الجفاف أو شح المياه النظيفة وتزويدها بمعدات التنقية بما يساعد على توفير أساسيات الحياة الكريمة لسكان هذه المناطق وتغير الواقع المرير لملايين البشر من المحتاجين والفقراء.
 
وتأتي مبادرة “سقيا الإمارات” في ظل تزايد مشكلة ندرة المياه في أماكن متفرقة حول العالم خلال العقود الأخيرة، ما سبب الكثير من المشكلات التي هددت حياة ملايين البشر الأمر الذي ينذر بتفاقم الوضع بشكل خطير حال عدم تحرك الدول والهيئات الدولية المعنية لوضع خطط وإستراتيجيات عاجلة تقدم حلولا جذرية في المناطق المهددة. فالأرقام التي نشرتها منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن أكثر من 3.4 مليون شخص يموتون سنوياَ نتيجة الأمراض المتصلة بالمياه، ما يجعلها السبب الرئيسي للمرض والوفاة.

كما تشير التقارير الأممية أن تضرر الأطفال من ندرة المياه النظيفة يزداد يوما بعد يوم إذ تعتمد رفاه الطفل ونموه بالشكل الصحيح في المقام الأول على جودة المياه وتوافرها إلا أن نوعية مياه الشرب تتعرض للضرر في العديد من أرجاء العالم بسبب العوامل البيولوجية والملوثات الكيميائية ما يؤدي إلى الإصابة بمجموعة من الأمراض التي تهدد الحياة وتؤثر على صحة الإنسان لا سيما الأطفال. وتؤكد إحصاءات الأمم المتحدة أن 85٪ من سكان العالم يعيشيون في نصف الكوكب الأكثر جفافاً، وأن 783 مليون شخص لا يمكنهم الحصول على مياه نظيفة.