الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وقفة احتجاجية في غزة تنديدًا بوقف "أونروا" لمساعداتها المالية لمتضرري الحرب

2015-01-29 01:50:21 PM
وقفة احتجاجية في غزة تنديدًا بوقف
صورة ارشيفية
 
 
الحدث- غزة
 
نظّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في مخيم جباليا للاجئين، شمالي القطاع، تنديدًا بوقف الوكالة لمساعدات مالية تقدّمها لمتضرري الحرب الإسرائيلية الأخيرة.
 
ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات كتب على بعضها: "يجب على وكالة الغوث تحمل مسؤولياتها تجاه المتضررين والمشردين"، "نطالب الوكالة بالوقوف أمام مسؤولياتها تجاه اللاجئين بصفتها المسؤولة عنهم".
 
وطرق عدد من المشاركين، بأيديهم، على الباب الخارجي لمقر "أونروا"، مردّدين هتافات يتهمون من خلالها الوكالة الأممية بـ "تصفية القضية الفلسطينية".
 
وقال فايز أبو شرخ، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، إن هذه الوقفة، "مقدمة لسلسلة من الخطوات التصعيدية التي ستتخذها الجبهة، إن استمرت أونروا في وقف مساعدة متضرري الحرب".
 
وكانت وكالة "أونروا"، أعلنت الثلاثاء الماضي، وقف تقديم المساعدات المالية للفلسطينيين للمدمرة بيوتهم في قطاع غزة، "بسبب نقص التمويل".
 
وقالت الوكالة الأممية في بيان، إنّها "مضطرة لإيقاف تقديم المساعدات المالية للمتضررين من الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، ودفع بدل الإيجارات بسبب نفاد أموالها"."