السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تشيلسي وسيتي يكتفيان بالتعادل 1-1

2015-01-31 10:15:34 PM
تشيلسي وسيتي يكتفيان بالتعادل 1-1
صورة ارشيفية

 

الحدث-لندن
 
بقي تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم متقدما بخمس نقاط على مانشستر سيتي حامل اللقب بعد تعادل الفريقين المنافسين على اللقب 1-1 باستاد ستامفورد بريدج اليوم السبت.
 
وجاء الهدفان في غضون ثلاث دقائق قبل نهاية الشوط الأول فسجل تشيلسي أولا في الدقيقة 41 عندما مرر برانيسلاف ايفانوفيتش كرة عرضية إلى ايدن هازارد الذي أعادها منخفضة أمام المرمى ليضعها لويك ريمي بباطن قدمه في الشباك.
 
وتعادل سيتي بعد ثلاث دقائق أخرى حين مرر خيسوس نافاس كرة عرضية داخل منطقة الجزاء. وفشل تيبو كورتوا حارس تشيلسي في ابعادها بشكل صحيح لتصل الكرة إلى سيرجيو اجويرو الذي تحولت تسديدته التي كانت في طريقها للمرمى عن طريق ديفيد سيلفا إلى الشباك.
 
وتلقى فرانك لامبارد هداف تشيلسي عبر العصور استقبالا حارا من مشجعي فريقه السابق عندما شارك مع سيتي قبل 14 دقيقة على النهاية ورغم أن حامل اللقب أنهى اللقاء بقوة لكنه لم ينجح في تسجيل هدف الفوز.
 
وبقي تشيلسي على القمة برصيد 53 نقطة يليه سيتي وله 48 نقطة.
 
وفي وقت سابق احتفل دانييل ستوريدج بعودته عقب خمسة أشهر من الغياب بسبب الاصابة عندما شارك كبديل ليسجل هدفه الأول منذ الجولة الافتتاحية للموسم ويقود ليفربول للفوز 2-صفر على وست هام يونايتد باستاد انفيلد.
 
واشترك ستوريدج - الذي كانت اخر مبارياته يوم 31 أغسطس آب - في الدقيقة 68 وهز الشباك بعد 12 دقيقة أخرى ليحسم النقاط الثلاث لصالح ليفربول الذي تجاوز وست هام للمركز السابع.
ومنح رحيم سترلينج التقدم إلى ليفربول بعد مرور ست دقائق من الشوط الثاني.
وثأر مانشستر يونايتد لخسارته 5-3 على ملعب ليستر سيتي في سبتمبر أيلول بفوزه على فريق المدرب نايجل بيرسون متذيل الترتيب 3-1 في استاد اولد ترافورد ليواصل سعيه لانهاء الموسم ضمن المراكز الاربعة الأولى.
كما ثأر توتنهام هوتسبير لخسارة مفاجئة وحافظ على مسعاه لنيل أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا عندما فاز 3-صفر على مضيفه وست بروميتش البيون الذي حقق انتصارا غير متوقع 1-صفر على توتنهام باستاد وايت هارت لين في اليوم نفسه الذي تغلب فيه ليستر على يونايتد.
 
ويحتل يونايتد المركز الثالث برصيد 43 نقطة يليه ساوثامبتون وله 42 نقطة ثم توتنهام هوتسبير (40) وارسنال (39) وليفربول (38).
 
وسيطر يونايتد على مباراته ضد ليستر بعد هدفين من روبن فان بيرسي ورادامل فالكاو وهدف سجله ويز مورجان بالخطأ في مرمى فريقه.
 
ورد ليستر بهدف سجله مارتسين فاسيلفسكي قبل عشر دقائق على النهاية.
 
وتقدم توتنهام 2-صفر في أول 15 دقيقة بفضل هدفين من كريستيان إريكسن وهاري كين الذي أضاف هدفا ثالثا من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 20 هدفا هذا الموسم.
 
وفي الجانب الآخر من الجدول كان سندرلاند هو الفائز الوحيد بين الفرق الثمانية الأخيرة في الترتيب بتغلبه 2-صفر على بيرنلي مستفيدا من هدفي كونور ويكهام وجيرمين ديفو.
 
ولم يكن هناك أي سعادة لرباعي المؤخرة فبالإضافة لهزيمة ليستر وبيرنلي خسر أيضا كوينز بارك رينجرز 3-1 أمام مضيفه ستوك سيتي في مباراة أحرز خلالها جوناثان والترز ثلاثية.
 
وفي المباريات الأخرى خسر هال سيتي 3-صفر بملعبه أمام نيوكاسل يونايتد وفاز ايفرتون 1-صفر على مضيفه كريستال بالاس. 
 
 
 
*روتيرز