الثلاثاء  21 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسيرات تضامنية تجوب مدنا أميركية تنديدا ورفضا لـ "صفقة القرن"

2020-02-01 08:49:15 AM
مسيرات تضامنية تجوب مدنا أميركية تنديدا ورفضا لـ
مسيرات في نيويوك رفضا لصفقة القرن

 

الحدث العربي والدولي 

خرجت مسيرات تضامنية في شوارع ولايات نيويورك وكاليفورنيا وإلينوي الأميركية، تنديدا ورفضا لما يسمى "صفقة القرن"، ودعما لموقف الشعب الفلسطيني الثابت تجاه حقوقه غير القابلة للتصرف.

وحمل المشاركون في المسيرات التي نظمتها الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية والداعمين والمناصرين للحق الفلسطيني الأعلام الفلسطينية، ويافطات كتب عليها باللغة الإنجليزية "فلسطين ليست للبيع" و "احتلال فلسطين جريمة".

وأكدوا رفضهم لـ "صفقة القرن المشبوهة" التي تسعى من خلالها الادارة الأميركية فرض الأجندات الإسرائيلية على الفلسطينيين وسلب حقوقهم المشروعة، وتطلعاتهم لإقامة دولتهم المستقلة.

رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني الأميركي يسار دحبور أكد، ان هذه المسيرات تشكل رفضا لـ "صفقة القرن" جملة وتفصيلا، كونها خطة اسرائيلية بحته تهدف الى إنهاء القضية دون تلبية أدنى المطالب الفلسطينية بالتحرر والاستقلال.

وأضاف دحبور، من المقرر تنظيم مسيرات ومؤتمرات صحفية في ولايات أخرى رفضا للصفقة، والتواصل مع اعضاء الكونغرس الرافضين للصفقة، والداعمين لشعبنا، لحثهم على مواصلة جمع التواقيع لافشال مساعي الادارة الأميركية في تصفية القضية الفلسطينية.