الخميس  09 نيسان 2020
LOGO

ترامب أحد أهم أسباب كره اليهود الأمريكيين لـ"إسرائيل"

2020-02-04 09:58:21 AM
ترامب أحد أهم أسباب كره اليهود الأمريكيين لـ
دونالد ترامب

الحدث ـ محمد بدر

أظهر مسح شامل للجالية اليهودية في الولايات المتحدة، أن الغالبية العظمى من اليهود الأمريكيين لديهم مشاعر حب تجاه "إسرائيل"، وأن حوالي 80٪ لديهم مواقف مؤيدة لـ"إسرائيل" و 67٪ لديهم شعور وجداني وعاطفي تجاه "إسرائيل". وفق ما ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية.

ووفقا للمسح، فإن 40٪ صرحوا أيضًا بأن السبب الرئيسي الذي يجعلهم أقل ارتباطًا بـ"إسرائيل"، هو العلاقة بين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما أشار ثلث المستطلعة آراؤهم إلى أن صعود الأحزاب الدينية في "إسرائيل" جعلهم أقل ارتباطا بها.

ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم"، فإن هذا المسح هو الأكبر من نوعه الذي يجرى في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد بدأ العمل عليه من قبل مؤسسة Ruderman في ديسمبر 2019، حيث تم أخذ عينات من 2500 من البالغين اليهود من الرجال والنساء.

واعتبرت الصحيفة أن نظرة متعمقة على البيانات تُظهر أنه كلما كان اليهودي الأمريكي أكثر تدينا، كلما كان أكثر تأييدا لـ"إسرائيل"، حيث إن النسبة الأكبر التي تؤيد "إسرائيل" بين اليهود الأمريكيين، من اليهود المتدينين، خاصة وأن هؤلاء يشعرون بارتباط وجداني بـ"إسرائيل".