الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية في سماء دمشق

2020-02-06 05:27:09 AM
الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية في سماء دمشق
الهجوم الإسرائيلي استهدف 5 أهداف في دمشق

الحدث العربي والدولي

تصدت الدفاعات الجوية السورية لمجموعة من الأهداف المعادية على الأطراف الجنوبية للعاصمة السورية، دمشق.

وقال مصادر أمنية لوسائل الإعلام، فجر اليوم، الخميس، إن الدفاعات الجوية السورية تتصدى في هذه الأثناء لعدد من الصواريخ مصدرها إسرائيل.

وأوضح المصدر أن الصواريخ حاولت استهداف محيط العاصمة، دمشق، من الجهة الجنوبية الغربية، مؤكدا أن العدوان لا يزال مستمرا حتى الآن.

من جهتها نقلت وكالة "سبوتنيك" عن مراسلها أن الصواريخ التي استهدفت محيط العاصمة دمشق، أطلقتها طائرات إسرائيلية من سماء الجولان السوري المحتل، في وقت تم التصدي لخمسة منها، حتى الآن، في سماء دمشق فيما تصدت دفاعات المنطقة الجنوبية لصواريخ أخرى.

وأوضح أن الهدوء يعود إلى أجواء دمشق بشكل تام مع توقف موجات العدوان الإسرائيلي. 

فيما أكدت وكالة "سانا"، أن العدوان الإسرائيلي استهدف منطقة الكسوة ومرج السلطان وجسر بغداد وجنوب إزرع، وبأن المضادات الجوية السورية تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها.

وأكدت مصادر لسكاي نيوز عربية أن انفجارات عنيفة سمعت في عموم دمشق وريفها تزامناً مع إطلاق مضادات أرضية من ثكنات الجيش السوري أعقبها تصاعد كثيف للدخان من جبل قاسيون.

واستهدفت الغارات بحسب المصادر اللواء 91 التابع للفرقة الأولى في محيط منطقة الكسوة بريف دمشق، واللواء 75 في محيط قرية المقيلبية غرب دمشق، ومطار المزة العسكري.