الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خشية إسرائيلية: دول في الاتحاد الأوروبي ستعترف بالدولة الفلسطينية

2020-02-16 10:17:19 AM
خشية إسرائيلية: دول في الاتحاد الأوروبي ستعترف بالدولة الفلسطينية
الاتحاد الأوروبي

 

 الحدث ـ محمد بدر

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن "إسرائيل" تشعر بالقلق من إمكانية قيام مجموعة من الدول الأوروبية بتنظيم اعتراف مشترك بـ دولة فلسطين ردا على إعلان الرئيس الأمريكي عن "صفقة القرن".

وأوضحت الصحيفة، أن الداعم الرئيسي للفكرة هو وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسيلبورن، الذي التقى في وقت سابق وزراء خارجية البرتغال وفنلندا وإسبانيا وبلجيكا وفرنسا وإيرلندا ومالطا والسويد وسلوفينيا وناقش معهم الفكرة.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها "إسرائيل"، فإن أحد أهداف اللقاء هو حشد هذه الدول للاعتراف بدولة فلسطينية. وتشير التقديرات في "إسرائيل" إلى أنه حتى لو فشلت هذه الدول في الوصول إلى صيغة مشتركة للإعلان، فإنه على الأقل ستقف بقوة ضد الصفقة.هذه

بالإضافة إلى ذلك، تتوقع "إسرائيل" أن تدعو الدول الأوروبية المذكورة إلى زيادة النشاط السياسي للاتحاد الأوروبي في القضية الفلسطينية، وحتى أن البعض سوف يتقدم بمقترحات لصياغة تدابير أوروبية ضد "صفقة القرن".

ومن المتوقع أن يجتمع غدا الاثنين وزراء خارجية الدول الأوروبية. في الاجتماع، سيناقش الوزراء الصراع في الشرق الأوسط، مع التركيز على "صفقة القرن" والتدابير التي يمكن أن يتخذها الاتحاد الأوروبي.