الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"الاونروا" لـ"الحدث" اتصالات مكثفة لتوفير مزيداً من الأموال للمتضررين

2015-02-05 10:15:21 AM
صورة ارشيفية

الحدث- محمد مصطفى
 
قال د. يوسف موسى، مدير مكتب وكالة الغوث في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، إن المفوض العام لـ"أنروا" بيير كرنبيهول، ومدير عملياتها في غزة روبرت تيرنر، بذلا جهوداً كبيرة خلال الأسبوعين الماضيين، واجروا اتصالات مكثفة مع كافة الدول والجهات، التي تعهدت بدفع أموال خلال مؤتمر المانحين الأخير في مدينة شرم الشيخ المصرية، والذي خصص لجمع تبرعات من أجل إعادة إعمار قطاع غزة.
 
وأوضح موسى أن المملكة العربية السعودية، كانت كعادتها أول المستجيبين، وأرسلت من خلال صندوق التنمية السعودية لإعادة الإعمار، تبرعات نقدية بقيمة 55 مليون دولار كان آخرها 13,5 مليون دولار أميركي، وصلت خلال الأسبوع الجاري، لأكثر من عشرة آلاف عائلة لإصلاح المنازل المدمرة بأضرار بسيطة.
 
وشدد موسى على أن الاتصالات تتواصل لتأمين مزيدا من الأموال، آملا بأن تتمكن وكالة الغوث من تغطية احتياجات الأسر المتضررة من العدوان، والتي زاد عددها وفق آخر الإحصاءات على 96 ألف أسرة.
شح في الأموال
وأشار موسى إلى أن وكالة الغوث حصلت على 135 مليون دولار أميركي فقط، من أصل 724 مليون، طلبتها أثناء مؤتمر الإعمار في القاهرة، موضحاً أن التعهدات من مؤتمر الإعمار لم تصل حتى الآن.
ولفت إلى أن  الوكالة قدمت حوالي 90 مليون دولار لـ 76 ألف أسرة حتى الآن لإصلاح منازلهم وكبدل للإيجارات.
 
وأعرب موسى عن أمله بأن تسير عملية إصلاح المنازل بصورة أسرع، لتخفيف معاناة المتضررين، وتمكينهم من الإقامة في منازلهم دون معاناة، لتبدأ لاحقاً عملية إعادة إعمار أوسع، تشمل من هدمت بيوتهم بصورة كاملة.
 
وأكد أن العبء على وكالة الغوث بعد العدوان أصبح كبيراً، ورغم ذلك فإن الأخيرة مصرة على تحمل مسئولياتها كاملة، والعمل على مساعدة كافة المتضررين.
 

وطالب موسى المتضررين إبداء مزيدا من الصبر، مؤكدا أن أنروا" لن تتخلى عنهم، وستواصل بذل كل جهد ممكن لمساعدتهم.