الإثنين  30 تشرين الثاني 2020
LOGO

الصحة: 49 شخصا في الحجر الصحي بسبب كورونا ببيت لحم ورفح

2020-03-07 02:39:30 PM
الصحة: 49 شخصا في الحجر الصحي بسبب كورونا ببيت لحم ورفح
من أمام الفندق الذي يحجر فيه المصابون بكورونا- بيت لحم

الحدث المحلي

قالت وزارة الصحة إنه تم إجراء فحوصات لـ 500 عينة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا من المحافظات الشمالية والجنوبية، وكانت جميعها سلبية أي "غير مصابة"، باستثناء 16 حالة مصابة تتلقى العلاج بعد رصدها في مدينة بيت لحم.

وأضافت الوزارة في بيان صدر عنها اليوم السبت، أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي بفندق الأنجل بمدينة بيت لحم بلغ 32 شخصا، وفي فندق البردايس 15 شخصا.

ولفتت إلى أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا، بلغ 16 حالة، إضافة إلى حالتين في الحجر الخاص بمعبر رفح، مشيرة إلى أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي المنزلي بلغ 350 حالة.

وبينت الوزارة أن الحجر الصحي في الأكاديمية ومعبر رفح يطبق على المواطنين والزائرين القادمين من دول: الصين، وكوريا الجنوبية، واليابان، ومكاو، وسنغافورة، وتايلاند، وهونغ كونغ، وإيران، وإيطاليا، وسوريا، ولبنان، ومصر، لمدة 14 يوما، بدءا من آخر يوم أقاموا فيه في تلك الدول.

وتابعت: "يطبق الحجر المنزلي على المواطنين والزائرين القادمين من دول: تايوان، وماليزيا، والهند، والبحرين، والكويت، وعُمان، وسيرلانكا، والعراق، والنمسا، وسويسرا، وبنغلادش".