الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يدمر ويبيد محاصيل زراعية في وادي النعم في النقب

2020-03-16 10:03:40 AM
الاحتلال يدمر ويبيد محاصيل زراعية في وادي النعم في النقب
النقب

 

 الحدث 48 

 شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، في تدمير وإبادة المحاصيل الزراعية للفلسطينيين في قرية وادي النعم في النقب. وفقا لموقع عرب 48. 

وقامت الجرافات تساندها قوات كبيرة من شرطة الاحتلال على حرث وتدمير مئات الدونمات الزراعية التابعة للمواطنين في القرية.

وتصدى الأهالي في القرية لمحاولات تدمير المحاصيل الزراعية، ويصرون على البقاء في الأرض ومواصلة زراعتها وحرثها، والصمود بغية إفشال مخططات التهجير والترحيل.

وأبدى السكان في التجمعات السكنية العربية والقرى مسلوبة الاعتراف أن تصعيد السلطات الإسرائيلية من حرث وتدمير آلاف الدونمات للمحاصيل الزراعية قبيل بدء موسم الحصاد.

وتشكل إبادة المحاصيل الزراعية للعرب في النقب حلقة أخرى في سياسة الاحتلال الإسرائيلي في ملاحقة فلسطينيي النقب في إطار سعيه الحميم للسيطرة على الأرض والهيمنة عليها، وفي كل عام وقبيل الحصاد وبعد أن تتزين الأرض باللون الأخضر تتقدم جرافات عملاقة تابعة لما يسمى بدائرة الأراضي لتحدث خرابا ودمارا وإهلاكا وإبادة للمحاصيل الزراعية لتتحول الأرض من خضراء يافعة إلى صفراء قاحلة في مشهد مؤلم يدمي القلب.

ويعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات بعضها مقام منذ مئات السنين. ولا تعترف المؤسسة الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء.