الأحد  31 أيار 2020
LOGO

أعراض فيروس كورونا عند الأطفال .. وأهم 3 أسئلة عند كل أم

2020-03-20 01:18:32 PM
أعراض فيروس كورونا عند الأطفال .. وأهم 3 أسئلة عند كل أم
طفلة

 

 الحدث الصحي 

 بالتأكيد كل أم يوجد لديها مخاوف من احتمالية إصابة طفلها بفيروس كورونا المستجد، خاصة مع انتشار الكثير من الشائعات وعدم وجود مصدر محدد للتأكيد أو النفي.

لذلك، عمل (موقع كل يوم معلومة طبية) على وضع العديد من الإجابات عن  كل الأسئلة التي تدور في رأس الأم عن اعراض كورونا عند الاطفال وأهم الأسئلة الأخرى.

أشهر الأسئلة عن فيروس كورونا عند الأطفال

حسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية يمكنك معرفة أعراض الفيروس عند الأطفال وإجابات أشهر الأسئلة الأخرى عند كل أم:

ما مدى خطورة إصابة طفلي بفيروس كورونا؟

حسب الأدلة المتاحة حتى الآن، يمكن القول أن البالغين هم الأكثر عرضة للفيروس ومضاعفاته مقارنة بالأطفال، الذين يمكن اعتبارهم في حال أكثر أمانا من الكبار حتى الآن.

هل اعراض كورونا عند الاطفال هي نفسها عند البالغين؟

تعتبر أعراض الفيروس هي نفسها عند البالغين، ومع ذلك تعتبر أعراض فيروس كورونا متوسطة عند الأطفال مقارنة بالبالغين، وتكون شبيهة بأعراض البرد مثل الشعور بالحمى وسيلان الأنف بالإضافة إلى السعال.

كيف أحمي طفلي من فيروس كورونا؟

بعد معرفة ما هي اعراض كورونا عند الاطفال يتبادر سؤال مهم عند كل أم عن كيفية حماية طفلها، في الحقيقة لا يوجد اختلاف كبير بين نصائح الوقاية من فيروس كورونا للأطفال عن البالغين، يمكن لطفلك تطبيق نفس الخطوات التي يجب أن يتبعها الجميع:

 * احرصي على جعل طفلك يغسل يديه بالماء والصابون أو معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول في حال عدم توفرهما.

* قومي بتنبيه طفلك بتجنب الناس المريضة، خاصة من تظهر عليهم الأعراض مثل  الكحة والعطس.

* قوم بتنظيف الأسطح الموجودة في منزلك التي يتعرض طفلك لها باستمرار بالمطهرات.

* قومي بغسل الألعاب القطنية وفقا لتعليمات الشركة المصنعة. يفضل استخدام المياه الدافئة والحرص على تجفيف الملابس تماما.

 هل يجب أن يرتدي طفلي الكمامة الطبية؟

إن كان ابنك يتمتع بالصحة ولا توجد لديه مشكلة أو أي أعراض، فالإجابة هنا لا داعي لذلك، الأشخاص المرضى والذين يعانون من الأعراض أو يتعاملون مع المريض هم الذين يجب أن يرتدون الماسكات أو الكمامات الطبية الواقية.