السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تعليم غزة يكشف آليات اختتام العام الدراسي

2020-04-23 12:22:30 AM
تعليم غزة يكشف آليات اختتام العام الدراسي
صف دراسي- أرشيفية

 

 الحدث الفلسطيني 

 كشفت وزارة التربية والتعليم بقطاع غزة، اليوم الخميس، عن آليات اختتام العام الدراسي الحالي للصفوف من الأول حتى الحادي عشر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه سيتم تقدير نتائج الطلبة للصفوف (1-4) وفق نتائج التقييم المستمر خلال الفصل الأولى وحتى 5 آذار/ مارس من الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي.

وبينت أنه سيتم احتساب نتائج الطلبة في الصفوف (5-11) للعام الدراسي، من خلال احتساب 80% من درجة الطالب وفقًا لنتيجته في الفصل الدراسي الأول، و20% وفقًا لنتيجته في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، مع التأكيد بأن هذه النتائج مرصودة في برنامج علامات الطلبة لدى الوزارة.

كما تقرر أن يتم ترفيع جميع الطلبة في الصفوف (1-11) إلى الصفوف التالية ما عدا الطلاب الذين توافرت لديهم معايير الرسوب قبل 5 مارس/ آذار، وفقًا لتعليمات النجاح والإكمال والرسوب.

وتقرر إعداد مواد استدراكية لجميع الصفوف (1-11) تعتمد على الأجزاء المهمة من المباحث المقررة التي لم يتم الانتهاء من تدريسها وجاهيًا، بالإضافة إلى الموضوعات الأساسية اللازمة للتعلم اللاحق في الصفوف التالية بحيث يتم تدريس هذه المواد خلال الشهر الأول من العام الدراسي القادم والذي يمكن أن يبدأ مبكرًا إذا تحسنت الظروف الصحية.

وسيتم تقييم أداء الطلبة في المواد الاستدراكية بعد الانتهاء من تدريسها، وتحتسب درجتها ضمن درجات الطالب في الشهر الأول من العام الدراسي القادم.

ودعت الوزارة الطلبة للاحتفاظ بالكتب المدرسية حتى بداية العام الدراسي القادم للاستفادة منها أثناء تدريس المواد الاستدراكية.

كما دعت الطلبة إلى الرجوع لبوابة "روافد التعليمية" للاستفادة من الفيديوهات التعليمية التي تم بثها لجميع الصفوف خلال الأسابيع الماضية قبل تعليق الدراسة، لأن محتوى هذه الدروس سيكون محور التركيز في المادة الاستدراكية التي سيتم تعليمها وتقييم أداء الطلبة فيها بداية العام الدراسي القادم.

وشددت على أهمية متابعة الطلبة لإذاعة صوت التربية والتعليم والتي تبث برامج تثقيفية وتوعوية وترفيهية ومسابقات متنوعة، بالإضافة إلى تعزيز ورعاية أصحاب المواهب.