الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ازريقات لـ"الحدث": الشرطة لم تبلغ رسميا بأي قرار بمنع دخول المنتجات الإسرائيلية

2015-02-11 03:28:15 PM
ازريقات لـ
صورة ارشيفية

 الحدث- محمد غفري

 

 أفاد الناطق الرسمي باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، بأن جهاز الشرطة لم يبلغ حتى الآن بأي قرار رسمي يتعلق بحملات المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية.
 
وأضاف ارزيقات لـ"الحدث"، "لم نبلغ حتى الآن بالوقف إلى جانب الشبان القائمين على حملات المقاطعة في حال وقوع أي إشكاليات عند تنفيذ الحملات.
 
وأكد أن الشرطة لن تسمح بالاعتداء على المواطنين والتجار، لكن في حال ورد للشرطة من أي جهة رسمية بتطبيق قرار من هذا النوع، سيطبق القرار على الفور.
 
وبين المقدم في محض حديثه، أن الشرطة جهة تنفيذية، وتنفذ القرارات بعد البحث ضمن قيادة الشرطة، وتتلقى التعليمات من الوزارات والمؤسسات الرسمية وشبه الرسمية، وعند ذلك تنفذ القرارات.
 
وكان مصدر خاص صرح لـ"الحدث"، أن القائمين على حملات المقاطعة ومنع منتجات الـ6 شركات التي أعلن عنها، ستبطق قرار منع تسويق وبيع هذه البضائع، حتى لو احتاج الأمر للقوة.
 
وأضاف المصدر الذي امتنع عن ذكر اسمه، أنه تم تبليغهم بوقوف الشرطة إلى جانبهم في حال حدوث أي إشكاليات مع تجار ووكلاء البضائع الإسرائيلية.
 
وكان عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، رئيس اللجنة الوطنية العليا ضد الإجراءات العقابية الإسرائيلية محمود العالول، أعلن أنه تم حظر الاتجار بمنتجات 6 من أشهر الشركات الإسرائيلية العاملة في تصنيع المنتجات الغذائية، بالأسواق الفلسطينية، ويسري ذلك كما أعلن اليوم الأربعاء.