الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ابو زعيتر لـ"الحدث":اطلاق حملة "توفير فرصة عمل لكل اسرة في الضفة والقطاع"

2015-02-13 12:02:19 PM
ابو زعيتر لـ
صورة ارشيفية

 

الحدث-غزة-عيسى محمد

اعلن عضو الامانة العامة للاتحاد العام لنقابات العمال الفلسطينيين في فلسطين الدكتور سلامة ابو زعيتر عن اطلاق حملة تنموية بعنوان "توفير فرصة عمل كل اسرة في الضفة والقطاع.

وقال ابو زعيتر في تصريح خاص لـ"الحدث" انه تم البدء في فعاليات الحملة منذ عدة ايام من خلال لقاءات  بين اعضاء ونشطاء في الاتحاد العام للنقابات ومؤسسات لها علاقة بحقوق وتشغيل العمال.

وأوضح ابو زعيتر أن المبادرة تقوم على أساس ان الكل والجميع يتحمل المسؤولية رغم الاقرار والاعتراف بالدور الاساسي للحكومة بتوفير فرص العمل.

وقال إن الحملة تهدف الى عدم تحميل طرف المسؤولية لطرف اخر من اجل خلق ارضية لانجاح المبادرة من خلال اشراك كافة القطاعات بدء من الحكومة ومروراً بالقطاع الخاص والمؤسسات الاهلية والنشطاء.

وأشار ابو زعيتر الى وجود حراك عال وفعال على اعلى مستويات الاتحاد العام في الضفة والقطاع من اجل انجاح المبادرة وتحقيقها لاهدافها والتي ستتركز في بدايتها على دراسة سوق العمل وقدرته الاستيعابية والبحث عن فرص واسواق عمل جديدة والحث على تنفيذ المشاريع الصغيرة.

واوضح ابو زعيتر ان ارتفاع نسبة البطالة في صفوف العمال والخريجين في القضفة والقطاع ووصول اعدادهم الى اكثر من 360 الف متعطل عن العمل دفع الاتحاد الى القيام بهذه المبادرة والتي ستعمل من اجل فتح سوق العمل في الضفة امام عمال غزة اضافة الى انشاء مناطق صناعية وفتح الاسواق العربية امام العمال العمل المهرة وتنظيم سوق العمل وانشاء بنك معلومات للخريجين والعمال المتعطلين عن العمل وتفعيل ومرقب سوق العمل وتطوير قانون الاستثمار.