السبت  19 أيلول 2020
LOGO

بن سلمان سيغري زيدان براتب لا يقاوم لتدريب نيوكاسل!

2020-05-18 09:50:38 AM
بن سلمان سيغري زيدان براتب لا يقاوم لتدريب نيوكاسل!
زيدان

 

 الحدث الرياضي

 فجر موقع رياضي إسباني، مفاجأة من العيار الثقيل، بالكشف عما سيفعله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بعد توقيع عقود نقل ملكية نادي نيوكاسل يونايتد من مالكه الحالي مايك أشلي إلى بنك الاستثمارات السعودي، ليحقق أهدافه في أسرع وقت ممكن، بتحويل جيوش المدينة إلى واحد من كبار وأبطال البريميرليغ.

ورغم ما قيل منذ فترة، إن إدارة البنك السعودي اتفقت مع رجل الأعمال البريطاني على أدق تفاصيل الصفقة، بما في ذلك السعر النهائي، ويُقدر بنحو 300 مليون جنيه إسترليني، بعد موافقة أشلي على تخفيض 40 مليون بنفس العملة، لتأثر الاقتصاد العالمي بجائحة كوفيد-19، لكن المثير للجدل، لم يتم الإعلان الرسمي حتى الآن.

وأرجعت بعض المصادر سبب تأخر الإعلان، إلى موقف رابطة البريميرليغ، بعد حصولها على وثائق تُدين الملاك الجدد، بتمويل عملية القرصنة التي تعرضت لها شبكة “بي إن” الرياضية القطرية، من قبل شبكة مجهولة الهوية، تحمل اسم “بي أوت كيو”، كانت تسرق محتوى الناقل الحصري للدوريات الأوروبية الكبرى على “عرب سات”.

بالتزامن مع هذا التضارب، أفاد موقع “ديفينسيا سينترال”، أن الإعلان الرسمي عن نقل ملكية نيوكاسل إلى الإدارة السعودية الجديدة باتت مجرد مسألة وقت، بعد موافقة صاحب القرار، والإشارة إلى بن سلمان، على توقيع العقود وإرسال المبالغ المستحقة، للبدء في وضع حجر أساس المشروع الجديد.

وبحسب نفس المصدر، فإن الإدارة الجديدة وضعت اسم مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان على رأس قائمة المدربين المطلوبين لقيادة طيور الماكبايس في بداية المغامرة، وذلك بإغرائه بضعف راتبه الحالي مع اللوس بلانكوس، حوالي 25 مليون دولار في الموسم، ليغادر “سانتياغو بيرنابيو” قبل عام من انتهاء عقده، ويرسم بنفسه ملامح نيوكاسل الجديد.

وفي الختام، أشار التقرير إلى أن زيزو لا يعتبر الوحيد المرشح لقيادة أصحاب “سان جيمس بارك” في حلتهم الجديدة، هناك أيضا الإيطالي ماسيميليانو أليغري، لخبرته وتمرسه على معانقة الألقاب، كما فعل مع ميلان ويوفنتوس، ويفوقه في الحظوظ الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، لسمعته الجيدة في بناء المشاريع طويلة الأجل، على غرار ما فعله مع ساوثامبتون وتوتنهام بأقل تكاليف ممكنة.