الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصحة الإسرائيلية توصي بتعليق الدراسة من جديد بسبب كورونا

2020-05-30 08:11:34 AM
الصحة الإسرائيلية توصي بتعليق الدراسة من جديد بسبب كورونا
تعبيرية

الحدث الإسرائيلي

حذر المدير العام "الذي أنهى أعماله" في وزارة الصحة الإسرائيلية، موشيه بار سيمان توف، الجمعة، من الموجة الثانية من وباء كورونا في إسرائيل، بالنظر إلى التساهل في تطبيق التدابير الصحية وتجدد عدد حالات الإصابة في الأيام القليلة المنصرمة.

وبحسب آخر تحديث  لوزارة الصحة ومدير عام وزارة الصحة، فإن الوزارة طالبت  بعدم التجمهر والتقارب الجسدي مع كبار السن. وقد تم تسجيل 101 إصابة جديدة بوباء كورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وقال مدير عام وزارة الصحة، إن هناك ارتفاعا بالإصابات في صفوف جيل الطفولة المبكرة والمدارس الابتدائية بنسبة 7.5%، بينما في المدارس الإعدادية والثانوية فقد بلغت نسبة الارتفاع 35%.

 واضح موشيه بار سيمان، ان المدارس غير مهيأة للحفاظ على التعليمات وتتفيذها منعًا للعدوى، ولهذا وفي ظل هذا الارتفاع في عدد الاصابات الجديدة، "ندعوا الى تعليق الدراسة من جديد في المدارس الإعدادية والثانوية".

و اضاف بار سيمان توف، أنه في حال واصل الناس عدم الالتزام بالتعليمات فليس من المستبعد أن تضطر الوزارة الى اتخاذ خطوات صعبة، مشيرا إلى أن موجة ثانية للفيروس تتعلق بسلوك وتصرفات الجمهور.

وأشار موشيه بار سيمان توف، إلى التدابير الصحية التي لا تزال سارية المفعول، مثل ارتداء القناع الإلزامي، والإبقاء على مسافة مترين بين الأفراد"، وأضاف: "للأسف، نرى أن الأمور لا تتم وفقا للقواعد التي نشرتها وزارة الصحة، علاوة على ان ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة لا تجعلان الفيروس يختفي"، وفي إشارة إلى زيادة عدد حالات الإصابات في المدارس في الأيام الأخيرة.

وختم بالقول: "نحن في انتظار أحدث البيانات وسنناقشها السبت الساعة 4 مساء مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الصحة والوزراء المعنيين".