السبت  11 تموز 2020
LOGO

نتنياهو يهاجم أحد قادة المستوطنين بسبب انتقاد الأخير لترامب

2020-06-04 11:29:59 AM
نتنياهو يهاجم أحد قادة المستوطنين بسبب انتقاد الأخير لترامب
ترامب ونتنياهو

الحدث ـ محمد بدر

أدان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بشدة تصريحات رئيس مجلس "يشع"، ديفيد الحيني، التي هاجم فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لأن "صفقة القرن" من وجهة نظره تتيح قيام دولة فلسطينية، قائلا إن الرئيس الأمريكي ليس صديقا للإسرائيليين.

وقال نتنياهو: "الرئيس ترامب صديق عظيم لإسرائيل. لقد قاد خطوات تاريخية لصالح إسرائيل، بما في ذلك الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية في مرتفعات الجولان، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف بشرعية المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية". 

وأضاف نتنياهو: "تشمل رؤية الرئيس ترامب للسلام الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، والسيطرة الأمنية الإسرائيلية على جميع الأراضي الواقعة غرب الأردن، والقدس الموحدة، ونزع سلاح حماس، ومنع اللاجئين من دخول إسرائيل".

كما وهاجم رئيس الكنيست ياريف ليفين، تصريحات "الحيني" واصفا إياها بالمتهورة وغير المسؤولة وتستحق كل الإدانة والنقد، مؤكدا، أنها "تتسبب في ضرر كبير، لا سيما في الوقت، الذي تدعم فيه الولايات المتحدة مسار تطبيق الضم".

وقال "الحيني" في تصريحات صحفية إن ترامب أظهر من خلال "صفقة القرن" أنه ليس صديقا لإسرائيل، ولا يفكر في المصالح الأمنية والاستيطانية لها، وكل ما يهمه تعزيز حظوظه الانتخابية في نوفمبر القادم.