السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

احتجاجات لسائقي المركبات العمومية في بيت لحم

2020-06-07 12:22:34 AM
احتجاجات لسائقي المركبات العمومية في بيت لحم
لمركبات العمومية

 

 الحدث الفلسطيني  

  بدأ سائقو المركبات العمومية في مدينة بيت لحم، باحتجاجات طالبوا خلالها بإعفائهم من دفع رسوم التأمين والترخيص والضريبة خاصة بعد تعطلهم وتضررهم بسبب جائحة كورونا.

وكانت أعلنت نقابة السائقين العموميين أمس، عن احتجاج عام اليوم الأحد يبدأ من الساعة السابعة صباحا وحتى اشعار آخر مع التواجد في المجمعات دون عمل.

وحول ذلك قال أحمد جابر نقيب السائقين العموميين في بيت لحم إن الاحتجاج مستمر حتى استصدار رخص مؤقتة للسائقين أو حتى تحلّ وزارة النقل الموضوع.

وتتمثل مطالب السائقين بالتالي:

1- إلغاء ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة ورسوم رخصة التشغيل ورسوم رخصة المركبة لعام 2020.

2- إلغاء أجور المجمعات (الكيمسيون) خلال فترة الطوارىء، وإلغاء التحصيل المزدوج (الكيمسيون) في المجمعات، والعمل على توحيد رسوم (الكيمسيون) لمكاتب التكسي.

3- إنهاء ظاهرة تعدي السيارات الخاصة على خطوط سيارات وحافلات النقل العمومي، التي ألحقت ضرراً بالغاً بأصحاب المركبات المخولة قانوناً بالعمل على تلك الخطوط.

4- اعتماد قطاع النقل، ضمن القطاعات التي ستستفيد من تمويل المشاريع الصغيرة، وحث سلطة النقد على إدراج قطاع النقل ضمن هذا التصنيف، ليتسنى للعاملين فيه الاستفادة من القروض التمويلية للمشاريع الصغيرة التي أقرتها الحكومة الفلسطينية.

5- تعويض قطاع النقل عن الأقساط التأمينية التي دفعت خلال فترة الطوارىء، من خلال هيئة رأس سوق المال والاتحاد العام لشركات التأمين.

6- تمديد سريان الموافقة على صلاحية رخص السائقين لشهرين اضافيين سيما التي انتهت مدتها خلال فترة الطوارئ.