الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شعث يوضح خيارات السلطة الفلسطينية في مواجهة خطة الضم الإسرائيلية (فيديو)

مقابلة مع قناة روسيا اليوم

2020-07-01 02:24:44 PM
شعث يوضح خيارات السلطة الفلسطينية في مواجهة خطة الضم الإسرائيلية (فيديو)
الممثل الخاص للرئيس الفلسطيني الدكتور نبيل شعث

 الحدث الفلسطيني 

 أكد مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية نبيل شعث، على أن خيار حل السلطة الفلسطينية غير مقبول، وأن القيادة الفلسطينية لا تفكر فيه إطلاقًا.

 وأشار شعث خلال مقابلة مع قناة روسيا اليوم، إلى أن القيادة الفلسطينية  ستتحرك في كل العالم لمواجهة قرار الضم، وكذلك من أجل فرض عقوبات دولية على "إسرائيل".

وقال إنه إذا أصرت "إسرائيل" على خطتها، التي وصفها بـ “الاستعمار الإجرامي”، فلا توجد (قواعد للمواجهة والمقاومة).

وأضاف أنه " لا نستطيع أن نستمر تحت التهديد الاسرائيلي والمشروع الاستيطاني ونبقى متمسكين في السلام معهم، هذا غير مرضي عنه لا عربيا ولا دوليا ولا فلسطينيا".  لافتاً إلى أن القيادة الفلسطينية

 وتابع، أن "إسرائيل وأمريكا تريدان منا ان نستسلم من اجراءاتهم المشددة والعنصرية"، مستطرداً "لكن هذا لن يحصل ولن نسكت عن حقنا في تقرير مصيرنا وسنواصل مقاومتنا للاحتلال بكل الطرق وسنتحرك في جميع المجالات".

وأكد أن السلطة الفلسطينية ستحصل على مزيداً من الدعم العربي والإسلامي والدولي بعد قراراتها الأخيرة، متوقعاً في الوقت ذاته فرض مزيداً من عزل دولة الاحتلال.

وأكد على أنه السلطة لن توافق على أي نوع من الضم سواء جزئي أو كلي، وأنه مرفوض. مشيرا إلى أن خطوة الضم هي خطوة قانونية للحصول على موافقة دولية لهذا الضم. 

وأردف: “نحن واضحون تماماً، ويوجد مقاومة شعبية واقتصادية وسياسية، وسنتحرك في كل مكان بالعالم مع الأشقاء العرب وكافة الدول، حيث أصبحت مواقف روسيا وفرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي والصين واضحة”.