الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موقع إسرائيلي ينشر مواقع تخزين وإعداد صواريخ حزب الله الدقيقة

2020-07-14 10:11:49 AM
موقع إسرائيلي ينشر مواقع تخزين وإعداد صواريخ حزب الله الدقيقة
مواقع تخزين وإعداد صواريخ حزب الله حسب الموقع الإسرائيلي

 

 الحدث ـ محمد بدر

نشر مركز أبحاث "علماه" الإسرائيلي، المتخصص في الشؤون الأمنية، تقريرا حول مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان، زاعما أن حزب الله ينشر صواريخه في المناطق السكنية.

وتم تحديد ما لا يقل عن 28 موقعًا لإطلاق الصواريخ في قلب المناطق الحضرية في بيروت، وخلص تقرير المركز إلى أن المواقع المكتشفة لأول مرة تستخدم لتخزين صواريخ فاتح 110.

وبحسب التقرير فإن لدى حزب الله حوالي 600 صاروخ من طراز فاتح 110، وهي صواريخ متوسطة المدى يستخدمها حزب الله في مشروع الصواريخ الدقيقة، يصل مداها إلى 300 كم.

وأضاف التقرير أن هناك العديد من مواقع الإطلاق الأخرى في جنوب لبنان ووادي البقاع الخاضعة لسيطرة حزب الله وحتى بالقرب من السفارة الإيرانية ووزارة الدفاع اللبنانية.

وقال التقرير "معظم المواقع تقريبا تقع في أحياء سكنية وداخل منازل خاصة ومراكز طبية وكنائس ومناطق صناعية ومكاتب عامة ومطاعم للوجبات السريعة ومساحات مفتوحة، في جنوب بيروت".

ؤيستند التقرير إلى معلومات استخباراتية قدمها مستخدم غير معروف لموقع Wikimapia.org، على الرغم من حذف بعض المواقع المذكورة من قبل مستخدم روسي يدعم النظام السوري بقيادة بشار الأسد. 

وهوية المستخدم الذي قام بتحميل المواقع لا تزال غير معروفة لمركز "علماه" الإسرائيلي، ولكن يُقدر أن جهاز استخبارات يقف وراءه.