الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جمعية المستهلك وائتلاف مؤسسات يطلقون حملة توعية للوقاية من وباء الكورونا

2020-07-19 01:05:05 PM
جمعية المستهلك وائتلاف مؤسسات يطلقون حملة توعية للوقاية من وباء الكورونا
جمعية حماية المستهلك الفلسطيني

 

 الحدث المحلي 

 عقدت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة اجتماعا تنسيقيا مع عديد المؤسسات والشركات لتنظيم إطلاق حملة التوعية المجتمعية لحث الناس على ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم التجمع واتباع الإجراءات الصحية والوقائية.

ويقوم برعاية هذه الحملة شركة الطيف لمنتجات الالبان والمواد الغذائية، شركة مدى لخدمات الانترنيت، بيت الشاورما، شركة كول يو لخدمات الانترنيت، ديمونيز بيتزا، شركة الصناعة العربية – ستار، شركة البريق للمنظفات، الهدمي للصناعات الغذائية، شركة رويال الصناعية التجارية، الشركة الوطنية لصناعة الكرتون، شركة ريما للورق الصحي

وأفاد بيان صحافي صادر عن الاجتماع أن وعي المواطن والتزامه وحفاظه على صحته مقدمة أساسية لمجابهة وباء الكورنا الى جانب الإجراءات الحكومية التي تمت وتتواصل على الأرض ضمن معايير منظمة الصحة العالمية.

وأضاف البيان "أن الجمعية كمكون من مكونات المجتمع الأهلي بادرت بالتواصل مع مؤسسات وجمعيات وقوى وفعاليات المحافظة من أجل إطلاق حملة موحدة للتوعية بأخطار وباء كورونا وسبل الوقاية منه بالتركيز على التوعية المجتمعية وإصدار رسائل توعوية وتوجيهها الى الرأي العام عبر وسائل مختلفة إضافة الى التواصل المباشر في السوق وحركة السرفيس والتاكسي."

وأشار صلاح هنية رئيس الجمعية في المحافظة الى أهمية وحيوية الشراكة ضمن الحملة من عدة مؤسسات وجمعيات وأطر نقابية تضم مكونات المجتمع الفلسطيني ورعاية شركات القطاع الخاص لهذه الحملة بحيث تحقق أهدافها المرجوة.

وأضاف هنية سنعمل كل ما في وسعنا حتى لا نكون بؤرة وباء بعد ان نجحنا في الموجة الأولى للوباء بشكل كامل بفضل الإجراءات الحكومية والالتزام الشعبي الواضح،  ومن الأهمية بمكان العودة للحياة الطبيعية حسب البرتوكولات الصحية والوقائية والتحلي بالمسؤولية الاجتماعية وعدم تسبيب الأذى للاخرين والمسؤولية الفردية وهي تصب في مصلحة المجتمع.

وأشار المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله أن البلدية عملت منذ ظهور وباء الكورونا من خلال طواقمها على متابعة اعمالها في النظافة والتوعية وحشد متطوعي من المواطنين لإيصال رسائل التوعية التي بثتها البلدية، وتابعة مراكز الحجر في المدينة وفي كافة ارجاء المحافظة للمساهمة في التخلص من النفايات الطبية من أماكن الحجر.

اليوم حسب حديد التوعية باتت ملحة ولدينا برنامج توعوي متكامل نطلقه وها نحن نتعاون مع حملة جمعية حماية المستهلك في المحافظة وبقية المؤسسات الشريكة.

وقال الدكتور إيهاب البرغوثي مسؤول وحدة الضغط والمناصرة في الجمعية أن الوعي الفردي هو الأساس اليوم الى جانب ضرورة اتباع الإجراءات والتعليمات الصحية وهذا لن يتم الا بالتوازن بين الإجراءات الحكومية والوعي الفردي "الكمامة التباعد، اتباع التعليمات" هناك جهات مثل البلديات يقع على عاتقها دور مهم من حيث النظافة والبيئة ونعلم الوضع القائم الا انه يجب أن يشكل حافزا وليس عائقا.

وحسب عبد الغني العطاري رئيس الغرفة التجارية الصناعية في المحافظة أن التوعية ضرورة حيوية ومقدمة لإلزام الجميع لنتجنب الاغلاق الشامل ولنعيد فتح القطاعات المغلقة.

وقال المهندس أسامة عمرو رئيس اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينين يصارع البلد الوباء بكل الوسائل الممكنه الا بالوعي فهذا المركب الاساسي غائب عن الجميع علما بانه الأهم، من هنا تبرز أهمية المبادرة المجتمعية التي تطلقها جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في المحافظة بالشراكة مع المؤسسات المختلفة الشريكة، أذ أن توفر الوعي يجنبنا فرض الاغلاق التام الذي يدمر الاقتصاد ويضر بعمال المياومة والاسر المعتمدة على دخلها من العمل اليومي لتوفير قوت يومها.

دعونا نعمل معا ضمن هذه الحملة لنوفر الوعي الكامل لنتجنب الاغلاق الشامل ولنذهب صوب فتح القطاعات المغلق فقط بالوعي وإجراءات حكومية حازمة تقود الى صفر إصابات.

وأضاف عمرو اشفق تماما على حكومتنا التي ترزح بين مطرقه انخفاض مستوى الوعي لدى الشعب وكذلك محدودية الخيارات من (اجل حمايه شعب يحتاج الة توعية لخطورة الوباء ولا زال بيننا من يسوق لنظريه المؤامرة (للأسف).

وقالت هيثم عرار عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمرآة الفلسطينية أن شراكتنا في حملة التوعية لمجتمعية لمواجهة وباء الكورونا التي تطلقها بالشراكة جمعية حماية المستهلك خصوصا ان انتشار الوباء بات تصاعديا الامر الذي يتطلب وحدة الجميع من أجل التوعية ومحاربة الاشاعات التي تحبط الجهود، وقد قام الاتحاد العام للمرآة الفلسطينية بتكثيف جهوده لاسناد المناطق المصابة واسناد الاسر الفلسطينية.

وأشار بشارة جبران رئيس اتحاد الصناعات الكيماوية الفلسطينية الى أهمية التوعية كمقدمة لتشكيل مزاج ضاغط باتجاه انفاذ القانون في كل مكان وفي المنشآت الصناعية والتجارية والمواصلات العامة، وهذه الحملة مهمة ونحن كقطاع خاص مكون منها ونعمل لانجاحها.

وقال منهل المالكي مدير عام شركة الطيف لمنتجات الالبان والمواد الغذائية أن الصناعات الفلسطينية حرصت على اتباع الإجراءات حرصا على قيمة الإنسان وحتى نتجنب الإغلاق الشامل جراء استمرار تصاعد الوباء، والتوعية مسألة مهمة نحرص عليها ونشارك فيها خصوصا أن جمعية حماية المستهلك الفلسطيني تمثل المستهلك وهو المستهدف كمواطن بالتوعية، والصناعة تحرص على اتباع التعليمات.

واضاف نحن شركاء في الحملة لأن المواطن بدا ينحاز للمنتجات الفلسطينية وبالتالي نحن نسعى أن ننتج بجودة عالية لصالح المستهلك ونساهم بحملة التوعية تلك تقديرا للمستهلك المواطن.