السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تقطع الكهرباء عن مدينتين بالضفة يومياً لمدة 45 دقيقة بسبب تراكم الديون

2015-02-23 10:20:39 PM
إسرائيل تقطع الكهرباء عن مدينتين بالضفة يومياً لمدة 45 دقيقة بسبب تراكم الديون
صورة ارشيفية
الحدث - تل أبيب
 
 
أعلنت شركة كهرباء إسرائيل رسمياً، مساء اليوم الاثنين، عن قطع التيار الكهربائي عن مدينتين فلسطينيتين في الضفة الغربية، يومياً، ولمدة 45 دقيقة، بسبب تراكم الديون المستحقة لصالح الشركة على شركات الكهرباء الفلسطينية المزودة لمدن الضفة الغربية.
 
وأضافت الشركة، أن القرار بدأ فعليا اليوم الإثنين، عندما تم فصل التيار الكهربائي عن مدينتي نابلس وجنين، وغداً الثلاثاء سيتم فصل التيار عن مدينتين أخرتين (لم يتم تحديدهما)، وذلك بحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "يدعوت أحرونوت" الإسرائيلية.
 
وقالت شركة الكهرباء الإسرائيلية في بيانها،  "إن القرار لن يعلق، إلا عندما يتم سداد الجزء الأكبر من الديون المستحقة على الفلسطينيين، التي تجاوزت حاجز 1.8 مليار شيقل، وذلك وفق الصحيفة الإسرائيلية.
 
وقال رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الشمال غسان الشكعة، خلال وقت سابق اليوم إن إسرائيل قطعت الكهرباء عن الفلسطينيين في مدينتي نابلس وجنين، بسبب تراكم الديون المستحقة لصالح شركة كهرباء إسرائيل، وذلك بعد ساعات من إعلان شركة كهرباء إسرائيل، نيتها تقليص كمية الكهرباء الواصلة إلى المدن الفلسطينية.
 
وهددت الشركة في وقت سابق من العام الماضي، والعام الجاري بتقليص كمية الكهرباء التي تزودها للفلسطينيين، لكن لم يتم ذلك، كما هددت بقطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين عن المقدسيين.
 
وكان وزير الاقتصاد الوطني محمد مصطفى، كشف  اليوم الإثنين، أن فاتورة الطاقة المستوردة من إسرائيل، تبلغ 2.5 مليار دولار أميركي سنوياً، بواقع 7 ملايين دولار أميركي يوميا.