الأربعاء  05 آب 2020
LOGO

رئيس جمعية اصحاب الحج والعمرة لـ"الحدث": لا جديد في قضية سفر المعتمرين حتى الآن

2015-02-25 12:08:05 PM
رئيس جمعية اصحاب الحج والعمرة لـ
صورة ارشيفية

الحدث- عيسى محمد
قال رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، أنه لم يحدث أي جديد في قضية سفر المعتمرين لأداء مناسك العمرة حتى اللحظة.
 
وأضاف أبو مذكور في تصريح خاص  لـ "لحدث"، أن كل ما يجري هو عبارة عن جهود يبذلها البعض دون أن تسفر عن حل للأزمة المتفاقمة منذ شهرين ونصف.
 
وقال إنه تلقى وعوداً من أكثر من جهة بموافقة الجانب المصري على سفر المعتمرين ولكن بشرط توفر الأمن والظروف الأمنية الملائمة في سيناء.
 
وأشار أبو مذكور إلى تلقيهم تطمينات من رئيس تجمع الشخصيات المستقلة الدكتور ياسر الوادية الذي اجتمع بهم قبل عدة أيام برغبة الجانب المصري بفتح المعبر لسفر المعتمرين خلال لقائه مع قادة الاجهزة الأمنية المصرية.
 
وقال أبو مذكر إنه وحتى اللحظة لم تتلق الشركات أي اخبار جديدة حول موعد محدد لفتح المعبر لا من طرف وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أو من الدكتور محمود الهباش الذي كلفه الرئيس محمود عباس قبل اسبوع بمتابعة قضية سفر المعتمرين.
 
وتحدث أبو مذكور عن تعرض شركات الحج والعمرة والبالغ عددها نحو 77 في قطاع غزة الى خسائر مادية فادحة تصل الى اكثر من 100 الف دينار اردني كل شهر مع استمرار اغلاق معبر رفح وتعطل سفر المعتمرين.
 
وبين أن الاف المعتمرين سجلوا اسمائهم لاداء مناسك العمرة معرباً عن مخاوفه من انهيار الموسم وتعرض الشركات لخسارة فادحة ما يجبرها على التخلي عن قسم كبير من الموظفين الذين يبلغ عددهم نحو 400 موظف.