الخميس  29 تشرين الأول 2020
LOGO

تعزيز نشر القبة الحديدية في جنوب فلسطين المحتلة

2020-08-21 11:41:16 AM
تعزيز نشر القبة الحديدية في جنوب فلسطين المحتلة
القبة الحديدية

 

الحدث - محمد بدر

ذكرت القناة العبرية 13 صباح اليوم الجمعة أن جيش الاحتلال قرر تعزيز نشر القبة الحديدية في جنوب فلسطين المحتلة، استعدادا لجولة قتال متوقعة، في ضوء التوتر، الذي تشهده الحدود مع قطاع غزة.

وفي السياق، قال موقع واللا العبري إن حركة حماس تمارس ضغطا على "إسرائيل" من أجل الاستجابة لعدة مطالب من بينها زيادة قيمة المنحة القطرية وانتظام دخولها للقطاع، وكذلك توسيع مساحة الصيد وفتح المعابر.

وأضاف الموقع أن حركة حماس اختارت توقيتا مناسبا للضغط من خلال البالونات والقذائف، في ظل الأزمات الصحية والاقتصادية والسياسية في "إسرائيل" وهو التوقيت الذي جعل المسدس الإسرائيلي فارغا من الرصاص، على حد وصف الموقع.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت قد أشارت إلى أن جيش الاحتلال يستعد لجولة قتال على حدود قطاع غزة، وذلك وفقا للتقييم، الذي أجرته القيادة الجنوبية في الجيش.

وأضافت الصحيفة أن جيش الاحتلال أمر مزارعي مستوطنات غلاف غزة بعدم الاقتراب من الأراضي الواقعة قرب السلك الفاصل مع حدود القطاع، تحسبا لاستهدافهم من قبل المقاومة.

وأوضحت يديعوت أن مبنىً في مستوطنة سديروت أصيب بأضرار في القصف، الذي نفذته المقاومة الفلسطينية مساء أمس الخميس، ردا على استهداف طائرات الاحتلال لمواقع في غزة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الجيش بيني غانتس قد هددا بعودة سياسة الاغتيالات بحق قادة المقاومة، وهو ما ردت عليه الأخيرة بالتأكيد أن تل أبيب ستحترق إن نفذت حكومة الاحتلال تهديداتها.