الثلاثاء  20 تشرين الأول 2020
LOGO

أين سيذهب لويس سواريز بعد برشلونة؟ مفاجأة كبيرة

2020-08-25 09:12:27 AM
أين سيذهب لويس سواريز بعد برشلونة؟ مفاجأة كبيرة
المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز

 

 الحدث الرياضي 

كشفت الصحف المقربة من برشلونة، عن وجهة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز المحتملة، بعد حصوله على الضوء الأخضر من قبل المدرب الجديد رونالد كومان، بالبحث عن ناد جديد، ضمن قائمة ضحايا ثورة التجديد، لإعادة كبرياء البلو غرانا بعد فضيحة القرن أمام بايرن ميونخ.

وبعد ساعات من تسريب تفاصيل مكالمة المدرب الهولندي والسفاح، قالت صحيفة “سبورت” الكاتالونية، إن المهاجم الثلاثيني تلقى عرضا ملموسا من باريس سان جيرمان، ليجمع شمله بزميل الأمس نيمار جونيور في “حديقة الأمراء”، إذا كانت لديه رغبة للبقاء في أعلى مستوى تنافسي في القارة العجوز.

وبحسب التقرير، فإن نيمار، هو من اقترح على المدير الرياضي للفريق ليوناردو، فكرة التعاقد مع سواريز، وذلك منذ فترة طويلة، لاعتقاد الساحر البرازيلي، بأن شريكه السابق في “كامب نو”، هو الخيار المثالي في خط الهجوم، لتكوين ثلاثي ناري جنبا إلى جنب مع كيليان مبابي.

وذكر المصدر، أن هناك أندية إنكليزية ومن الشرق والأوسط والولايات المتحدة، ترغب في ضم سواريز، لكن الأفضلية تبقى للفريق الباريسي، لاهتمامه باللاعب ووضعه المضطرب مع البرسا منذ بضعة أشهر، استعدادا للحظة المناسبة، بنقله إلى عاصمة الضوء، لضرب عصفورين بحجر واحد، منها إرضاء النجم الأول، ومنها أيضا لتعزيز القوة الضاربة، على أمل إنهاء عقدة دوري أبطال أوروبا المرة القادمة.

ولفت الصحيفة إلى أن المدير الرياضي لأياكس أمستردام، عرض على لويس العودة إلى “يوهان كرويف آرينا”، إلا أنه لم يقبل الفكرة، لاعتقاده بأن الوقت الحالي ليس مناسبا للعودة إلى بيته القديم في الأراضي المنخفضة، الأمر الذي قد يسهل عملية انتقاله إلى عملاق الكرة الفرنسية، كونه الأكثر رغبة وجدية في إبرام الصفقة، فضلا عن صعوبة مقاومة إغراء اللعب بجانب اثنين بقيمة وحجم نيمار ومبابي.

وكان سواريز قد انتقل إلى صفوف برشلونة عقب مونديال البرازيل 2014، مقابل حصول ليفربول على مبلغ تجاوز حاجز الـ70 مليون يورو، وخلال هذه الفترة، سجل بقميص البرسا 198 هدفا في مختلف المسابقات، بالإضافة إلى ذلك حصل على جائزة “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية عام 2016، وفيما يخص الألقاب الجماعية، حصل على الليغا 4 مرات ومثله كأس ملك إسبانيا ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية مرة واحدة.