الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ناقلة كردية تفرغ مليون برميل نفط في إسرائيل

2015-03-01 05:50:30 AM
ناقلة كردية تفرغ مليون برميل نفط في إسرائيل
صورة ارشيفية
الحدث- وكالات

 

ذكرت مصادر إسرائيلية صحفية، أن مسؤولين في ميناء عسقلان، رفضوا التعليق عن خبر تفريغ ناقلة كردية (United Kalavryt)، القادمة من إحدى الموانىء الامريكية، مليون برميل نفط في الميناء.

وقالت المصادر إن الميناء استقبل حمولات في وقت سابق، دون أن يتم الإعلان عن ذلك، وشحنات البترول الكردية الأولى وصلت إسرائيل في حزيران/يونيو 2014. 

كانت وكالات الأنباء، ذكرت، أمس الجمعة، أن ناقلة عراقية أفرغت حمولتها التي تقدر بمليون برميل نفط في ميناء عسقلان، بعد أن فشلت في إفراغها في الولايات المتحدة الامريكية طوال الشهور الماضية. 

وبحسب موقع (ynet) التابع لصحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية، "اتفقت الحكومة العراقية مع حكومة إقليم كردستان على بيع النفط العراقي، وتم رصد الناقلة في البحر المتوسط على شاشات الرادار للمرة الأخيرة في 22 شباط/ فبراير الجاري، بينما كانت في طريقها إلى السواحل الإسرائيلية". 

بحسب الموقع، "ظهرت السفينة من جديد، أمس وأفرغت حمولتها في ميناء عسقلان، وأنها اعتادت اتباع مسار يشمل موانىء بحرية في تركيا، ومنها إلى إسرائيل".

وأفاد الموقع، بأن تل أبيب تشجع الأكراد على المُضي قدما في بيع النفط العراقي، بينما تعارض الولايات المتحدة الامريكية أن تتم هذه الخطوة بمنأى عن الحكومة العراقية.