السبت  11 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العالول: إنهاء حظر منتجات 6 شركات إسرائيلية يتوقف على تحويل إيرادات المقاصة

2015-03-01 11:17:31 AM
العالول: إنهاء حظر منتجات 6 شركات إسرائيلية يتوقف على تحويل إيرادات المقاصة
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله
قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للرد على العقوبات الإسرائيلية محمود العالول، إن قرار حظر منتجات 6 شركات إسرائيلية في السوق الفلسطينية سينتهي بتحويل إسرائيل لإيرادات المقاصة.
 
وأضاف العالول في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن قرار اللجنة بمنع تداول منتجات 6 شركات تجارية إسرائيلية فى السوق الفلسطينى، جاء ردا على إجراء إسرائيلي بحجب إيرادات المقاصة الشهرية المستحقة للفلسطينيين، مشيرا إلى أن عودة البضائع الإسرائيلية المحظورة رهن بعودة إيرادات المقاصة.
 
وتواصل اللجنة الوطنية للرد على العقوبات الإسرائيلية، تنفيذ جولات ميدانية على المحال التجارية في أسواق الضفة الغربية، للتأكد من عدم تداول تلك المحال، لمنتجات الشركات الإسرائيلية الست، التي أعلنت مطلع الشهر الماضى عن حظرها.
 
والمنتجات التي شملها الحظر تضم منتجات شركة "تنوفا"، وهي واحدة من أكبر شركات الألبان الإسرائيلية، وتسيطر على حصة سوقية رئيسية فى سوق منتجات الألبان بالضفة الغربية، إضافة إلى علامة "أوسم"، وهي إحدى أكبر الشركات المنتجة للمواد الغذائية فى إسرائيل والمعروفة للمستهلك الفلسطيني.
 
والشركات الأخرى هي، شركة "شتراوس"، و"عيليت"، و"يعفور"، و"بريجات"، وهي جميعاً شركات تصنع المواد والسلع الغذائية بكل أصنافها، وتبيع منتجاتها في السوق الفلسطينية منذ عقود.
 
وقال العالول، إن الحملات الأخرى لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، والتي تعلن عنها جمعيات حماية المستهلك ومؤسسات وفعاليات شعبية متواصلة، لكن حملة حجب 6 علامات تجارية تنتهي باستعادة الفلسطينيين لإيرادات المقاصة.