الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزارة العمل تعقد اجتماعا حول تعديلات وإرشادات التأمين الصحي المجاني

2015-03-01 02:59:59 PM
وزارة العمل تعقد اجتماعا حول تعديلات وإرشادات التأمين الصحي المجاني
صورة ارشيفية
 
 

الحدث- رام الله 

أكد ناصر قطامي وكيل وزارة العمل صباح اليوم على أهمية مراجعة الآليات المتبعة في إصدار التامين الصحي المجاني للمتعطلين عن العمل، من أجل أن يستفيد منه مستحقينه بعيدا عن التحايل الذي يقوم به العديد من المواطنين على قانون التأمين الصحي المجاني في فلسطين.
 
جاء ذلك خلال اجتماع مشترك ما بين الإدارة العامة للتشغيل والإدارة العامة للتامين الصحي في وزارة الصحة قاعة وزارة العمل.
 
وأشار قطامي إلى الجهود الكبيرة والشاقة التي تبذلها مديريات العمل والصحة في المحافظات من أجل تقديم الخدمات للعاطلين عن العمل منوها إلى الإشكاليات والشوائب التي تواجههم في مجال التشغيل وآليات المتعبة في إصدار التامين الصحي المجاني للمتعطلين عن العمل.
 
وطالب قطامي اليوم ومن خلال الاجتماع إلى الخروج بآليات وتعليمات وإرشادات تكميلية من إجل أن يستفيد من التامين الصحي المجاني المتعطلين عن العمل والفئات التي تستحق دون ذلك يكون إهدار للمال العام والتحايل على القانون والتعليمات مشيرا إلى ضرورة العمل بشفافية واتقان في تقديم الخدمات الى الفئات والشرائح للمتعطلين عن العمل.
 
من جانبه أشار نزار مسالمة مدير عام التأمين الصحي في وزارة الصحة إلى أهمية أن يكون هناك تعاون مشترك ومستمر مابين وزارة العمل والصحة من أجل إعطاء الحق لأصحابه في تقديم خدمة التأمين الصحي المجاني حيث يستفيد اليوم مايقارب 250 ألف مواطن من التأمين الصحي المجاني والعديد منهم بحاجة إلى تدقيق ومراجعة حفاظا على تقديم الخدمة لأصحابها والتوقف إلى استنزاف المال العام من أجله الاستفادة من تقديم خدمات اخرى.
 
منوها إلى أهمية الربط الالكتروني مابين وزارة العمل والصحة والوزارات الاخرى صاحبة الشأن لكي نستطيع تجاوز التحايل على التعليمات والإرشادات والقانون بخصوص التامين الصحي المجاني الذي من المفروض الاستفادة منه العاطلين عن العمل فقط.
 
في سياق متصل أكد رامي مهداوي مدير عام الادارة العامة للتشغيل في وزارة العمل على أهمية العمل كفريق عمل واحد لحصر الموضوع والخروج بآليات وتعليمات من أجلها نستطيع تطبيق القانون والتشريعات الصادرة عن وزارة العمل لكي نقدم خدمات بنجاح إلى العامل ونستهدف الشريحة المحتاجة والتي تستحق بعيدا عن التحايل والمراوغة في تطبيق قانون التامين الصحي المجاني الذي يستفيد منه كثير من عمالنا العاطلين عن العمل.
 
حيث قامت الإدارة العامة للتشغيل بعرض النموذج الجديد للتأمين الصحي المجاني للمتعطلين عن العمل وقد تم التوافق علية مع الإدارة العامة للتامين الصحي وأيضا تم تقديم عرض للنظام والإجراءات المتبعة في إعطاء شهادة المتعطل عن العمل وتم إعطاء الإدارة العامة للتامين الصحي صلاحية الاستعلام عن هذه التأمين.