الأحد  20 أيلول 2020
LOGO

الجيش الأمريكي ينشر 150 مقاتلة من الجيل الخامس في ألاسكا

2020-09-16 10:16:47 AM
الجيش الأمريكي ينشر 150 مقاتلة من الجيل الخامس في ألاسكا
أرشيفية

الحدث- جهاد الدين البدوي

نشرت صحيفة "سوهو" الصينية تقريراً تحدثت فيه أن السيناتور الأمريكي دان سوليفان من ألاسكا قال في ندوة بالفيديو في 14 سبتمبر/أيلول: "سننشر أكثر من 150 مقاتلة من الجيل الخامس الأسرع من الصوت في ألاسكا"، في إشارة إلى مقاتلات "F-35" و "F-22".

كما كشف سوليفان أنه سيتم توسيع ميناء نومي في ألاسكا ليصبح أول ميناء أمريكي في المياه العميقة في الدائرة القطبية الشمالية، مما يرسل "إشارة" إلى روسيا بأن الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن مصالحها في القطب الشمالي.

ووفقاً للصحيفة فإنه خلال السنوات الأخيرة تم توسيع العديد من القواعد الجوية الأمريكية في ألاسكا، حيث تم بناء عشرات حظائر الطائرات الجديدة، لاستيعاب المزيد من أسراب المقاتلات.

تضيف الصحيفة أنه في الوقت الحالي يوجد أكثر من 40 مقاتلة أمريكية من طراز "F-22" في ألاسكا. في مايو من العام الجاري تم نشر مقاتلتين من أصل 54 مقاتلة من طراز "F-35" المخطط نشرها عام 2021 في ألاسكا.

توضح الصحيفة أنه في المستقبل، ستكون مقاتلات الجيش الأمريكي المنتشرة في ألاسكا بشكل أساسي من مقاتلات الجيل الخامس الشبحية "F-35" و "F-22". ومن المرجح أن يكون هناك عدد قليل من الطائرات المقاتلة من طراز "F-15" لاعتراض القاذفات الاستراتيجية وصواريخ كروز المحتملة، بدعم من طائرات الإنذار المبكر وطائرات التزود بالوقود الأمريكية المنتشرة في ألاسكا، وفي السنوات الأخيرة وفي ظل اقتراب القاذفات الروسية من ألاسكا، قام الجيش الأمريكي بتحديث آلية رده.

ترى الصحيفة أن نشر أعداد كبيرة من المقاتلات الشبحية في ألاسكا سيكون تهديداً كبيراً لأي طائرة عسكرية أجنبية غير شبحية.